اعتصام وحملة إغاثية.. تضامن كويتي مع الفلسطينيين

2021-05-20 | منذ 5 شهر

نظم مواطنون وساسة كويتيون، اعتصاما حاشدا لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل، لليوم الحادي عشر على التوالي.

ورفع الكويتيون خلال الاعتصام الذى جرى تنظيمه، الأربعاء 19 مايو 2021م  الماضي، تحت عنوان "لأنها قضيتي وقضية كل الأمة.. لن نسمح بنكبتين"، عشرات اللافتات الداعمة للشعب الفلسطيني، داعين إلى إنقاذ غزة والقدس المحتلة.

ودعا عضو مجلس الأمة الكويتي "حسن جوهر"، خلال الاعتصام، إلى سن مزيد من القوانين لتجريم كافة أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي، بحسب "الجزيرة نت".

وقال "جوهر"، إن الكويت اجتمعت بكافة شخصياتها على كلمة واحدة في "ساحة الإرادة" مفادها الانتصار للقدس الشريف والشعب الفلسطيني.

ووصف النائب السابق "محمد الدلال"، الاعتصام، بأنه وقفة بسيطة من الشعب الكويتي لدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة.

واعتبرت رئيسة الجمعية الثقافية النسائية الكويتية "لولوة الملا"، أن الاعتصام لتوصيل رسالة تأييد لإخواننا الصامدين مفادها أننا نشد على أياديهم ونقف وراءهم.

وفي السياق ذاته، أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، بالتعاون مع وزارة الخارجية حملة إغاثة شعبية عاجلة لصالح الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن تستمر حملة الإغاثة الكويتية شهرا كاملا للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

والأربعاء الماضي، أكد رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي "مرزوق الغانم"، أن المجلس سيعقد جلسة خاصة الأسبوع المقبل، لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستعجال اللجنة التشريعية للانتهاء من قانون "حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 260 شهيدا، ونحو 8 آلاف جريح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي