أبوظبي تسمح للأجانب بالتملك الكامل للشركات بداية يونيو المقبل

2021-05-20 | منذ 2 شهر

أعلنت حكومة دولة الإمارات، الأربعاء 20 مايو 2021م ، أن موعد سريان قرار السماح بالتملك الكامل للشركات من قبل المستثمرين ورواد الأعمال الأجانب سيكون ابتداءً من 1 يونيو/حزيران المقبل.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي "عبدالله بن طوق المري" إن موعد السماح بتملك  الأجانب الكامل للشركات يأتي في إطار القانون الذي يدعم تسهيل وممارسة أنشطة الأعمال في الدولة وزيادة استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مختلف القطاعات الحيوية في الدولة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأضاف أن القانون يدعم أيضاً تطوير وإنشاء مشاريع نوعية جديدة وزيادة تنوع القاعدة الاقتصادية ورفع إنتاجيتها، ودعم قدرات الابتكار والبحث والتطوير في الدولة واستقطاب المواهب والكفاءات.

وكان رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، أصدر بتاريخ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، مرسوماً بقانون بتعديل قانون الشركات، بما يتيح لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة.

كما ألغى التعديل الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي