نصرة لفلسطين.. مئات العراقيين يتجهون للحدود مع الأردن

2021-05-20 | منذ 6 شهر

توجه مئات العراقيين، فجر الخميس 20 مايو 2021م ، من مختلف المحافظات إلى الحدود مع الأردن، في مسعى للوصول إلى الأراضي الفلسطينية نصرة لغزة والقدس المحتلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

والمبادرة أطلقها ناشطون عراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال نجم الساعدي، أحد المشاركين بالمبادرة: “توجهت أكثر من 21 حافلة كبيرة تقل مئات العراقيين من مختلف المحافظات الجنوبية والغربية والعاصمة بغداد، نحو الحدود مع الأردنية، بهدف الوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف أن “الحافلات بدأت التحرك في وقت مبكر من فجر الخميس، وسيتم التجمع في محافظة الأنبار، للانطلاق في وقت لاحق اليوم، بمسيرة حافلات موحدة وصولا إلى الحدود مع الأردن”.

وتابع الساعدي: “سنطلب من السلطات الأردنية مساعدتنا في الوصول إلى الأراضي الفلسطينية للاحتجاج سلميا ضد الاعتداءات الإسرائيلية تجاه سكان غزة والقدس المحتلة”.

ومن غير المتوقع أن ينجح المتظاهرون في عبور الأراضي الأردنية وصولا إلى الحدود مع فلسطين، ويرجح أن يقتصر تقدم المسيرة إلى أقرب نقطة من الحدود الأردنية، للتعبير عن تضامن العراقيين مع الشعب الفلسطيني.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/ أيار الجاري، بشن إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في غزة أسفر حتى فجر الخميس، عن 228 شهيدا، بينهم 64 طفلا و39 سيدة، بجانب أكثر من 1626 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي