برلين..الآلاف يتضامنون مع الشعب الفلسطيني في وقفة احتجاجية

الأناضول
2021-05-19 | منذ 1 شهر

برلين - شهدت العاصمة الألمانية، برلين، الأربعاء 19-5-2021، وقفة احتجاجية شارك فيها الآلاف؛ للتنديد بالهجمات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى، والفلسطينيين بالقدس الشرقية، وقطاع غزة.
وبحسب مراسل الأناضول، جاءت الوقفة بدعوة وجهتها العديد من الجمعيات الفلسطينية بألمانيا، حيث احتشد آلاف الأشخاص، بميدان “الكسندر” ببرلين؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، وللتضامن مع الفلسطينيين.
وبعد ذلك خرج المحتجون في مسيرة جابت عددًا من الشوارع المحيطة بالميدان، وهم يرفعون لافتات عليها عبارات مناهضة للعدوان، ومؤيدة للفلسطينيين من قبيل “الحرية لفلسطين”، و”ارفعوا الحصار عن غزة أكبر سجن بالعالم”، و”هذه ليست معاداة للسامية، وإنما مناهضة للفصل العنصري، والاستعمار”.
وشهدت الوقفة التي شارك بها كثير من المواطنين الأتراك، ترديد هتافات مناهضة لدولة الاحتلال إسرائيل.
وعلى هامش مشاركتها بالفعالية، قالت إليسار محمود، للأناضول، إنها انضمت للوقفة لأنها مع السلام، مضيفة “وهذا ما ينبغي أن يقوم به العالم أجمع سواء أكانوا فلسطينيين أو غير ذلك. أنا فلسطينية وأريد ألا يتألم شعبي ثانية، لقد تم نفي عائلتي قبل سنوات، ولا أحد يمكنه تحمل ذلك”.
وأعربت عن رغبتها في أن تبذل القوى الأوروبية مزيدًا من الجهود من أجل السلام، مضيفة “عليهم أن يتركوا دعمهم لإسرائيل، وتمويلها، ويتركوا قتل الأطفال بالأسلحة التي يرسلونها لها”.
سولي غي، متظاهر آخر يبلغ من العمر 16 عامًا، قال للأناضول، إنه جاء إلى هنا أيضًا للتنديد بالأزمة الإنسانية في فلسطين، وبما تفعله إسرائيل الآن.
ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة، يومه الحادي عشر، وأسفر عن استشهاد 227 فلسطينيا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة و17 مسنا، بجانب إصابة نحو 1620، بينها 55 إصابة شديدة الخطورة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي