مفتي عمان: المقاومة الفلسطينية غسلت عن جبين الأمة العار

2021-05-17 | منذ 1 شهر

مسقط - اعتبر مفتي سلطنة عُمان الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي"، أن المقاومة الفلسطينية وتضحياتها العظيمة وخططها "غسلت عن جبين الأمة عاراً".

وقال في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، إن "المقاومة الباسلة ببطولتها النادرة وتضحياتها العظيمة وخططها الموفقة غسلت عن جبين هذه الأمة عاراً تلطخت به ردحاً من الزمن، فتمرغت في أوحال الذل، وتساقطت في دركات الهون".

وأشار إلى أن المقاومة أثبتت بذلك أن مشكلات هذه الأمة لا تحل إلا "بالاستمساك بالعروة الوثقى من الدين"، مستشهداً بقول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فمهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله".

وشدد على أنه "لا يجيد هذه الأمة سوى الاعتصام بحبل الله وعدم التفرق".

وقبل أيام، دعا الشيخ "الخليلي"، إلى نصرة الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، كما دعا الأمة بكل قواها "لكف العدوان الإسرائيلي وردعه".

كما ندد بموقف "أهل العلم" مما يجري، موجهاً تحيته للمرابطين الذين يدافعون عن المسجد الأقصى ضد محاولات "تدنيسه".

ومنذ 10 مايو/آيار الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وبلغ ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة، 197 شهيداً، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيداً ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.‎

ومنذ أسابيع تشهد مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي