مصر تستنفر مستشفياتها القريبة من غزة.. أرسلت عدداً من سيارات الإسعاف إلى القطاع لنقل المصابين

2021-05-15 | منذ 1 شهر

إحدى المستشفيات في قطاع غزةذكرت مصادر طبية وأمنية أن مصر أرسلت 10 سيارات إسعاف إلى غزة، السبت 15 مايو/أيار 2021، لنقل جرحى القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وذلك في وقت تتزايد فيه أعداد الجرحى والشهداء في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي العنيف على المنازل الفلسطينية.

جاء هذا التحرك بعد أن نقل موقع Middle East Eye، عن مسؤولين مصريين قولهم، إن مستشفيات في شمال سيناء المصرية، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني، والإسماعيلية، بالقرب من قناة السويس، أجرت الاستعدادات لاستقبال ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة.

سيارات الإسعاف دخلت غزة
وبحسب وكالة رويترز، فقد دخلت سيارات الإسعاف غزة من معبر رفح الذي تم إغلاقه لمدة خمسة أيام بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة الأسبوعية، ومن المقرر إعادة فتحه يوم الإثنين.

كما أكدت المصادر ومسؤولون محليون في قطاع الصحة أنه تم إرسال 5 سيارات إسعاف أخرى لدخول غزة.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ الإثنين، أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 139 فلسطينياً، بينهم 39 طفلاً و22 سيدة، وإصابة أكثر من ألف بجروح.

وتكافح مستشفيات غزة والأخصائيون الطبيون لتلبية احتياجات المصابين، لكن من المتوقع أن يصل بعض هؤلاء الضحايا إلى مصر لتلقي العلاج عبر الحدود المشتركة بين غزة وسيناء.

مستشفيات مصر تستعد لاستقبال الجرحى
من جانبه قال رئيس الهيئة أحمد السبكي لموقع Middle East Eye، يوم الجمعة، إن ثلاثة مرافق صحية رئيسية في الإسماعيلية جاهزة لاستقبال ضحايا غزة وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

كما غادرت فرق طبية من جامعات مختلفة، بما في ذلك العاصمة القاهرة، إلى شمال سيناء والإسماعيلية للمساعدة في تلبية احتياجات الفلسطينيين.

وألغت إدارات مستشفيات شمال سيناء والإسماعيلية إجازات العاملين بها من أطباء وممرضات، بحسب السبكي.

وقال إنه أمر إدارات مستشفيات الإسماعيلية بالتأكد من وجود مخزون كاف من الدم في بنوك الدم والمعدات الطبية اللازمة للتدخل.

كما خصصت مديرية صحة شمال سيناء عدة مستشفيات في مدن العريش ورفح والشيخ زويد لتلبية احتياجات ضحايا غزة الجرحى.

من جانبه قال رئيس المديرية، طارق شوكة، "لقد نشرنا أيضاً مسعفين في مناطق مختلفة بالقرب من الحدود مع غزة حتى يتمكنوا من نقل الضحايا إلى المستشفيات بمجرد وصولهم".

وأشار إلى أنه سيتعين نقل الضحايا في حالة حرجة إلى مستشفيات في القاهرة لتلقي العلاج.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي