وزير خارجية قطر ومستشار الأمن القومي الأمريكي يبحثان العدوان الإسرائيلي

متابعات الأمة برس
2021-05-13 | منذ 4 شهر

أجرى وزير الخارجية القطري، الشيخ "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني"، و"جيك سوليفان"، مستشار الأمن القومي الأمريكي، مباحثات مساء الأربعاء، حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ الإثنين، استشهد 69 فلسطينيا، بينهم 16 طفلا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 1000 بجروح، جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على قطاع غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية. فيما قُتل 6 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، في خبر مقتضب، أن "آل ثاني" تلقى اتصالا هاتفيا من سوليفان جرى خلاله "استعراض تطورات الأوضاع في فلسطين".

وترتبط الدوحة بعلاقات جيدة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تحكم قطاع غزة منذ صيف 2007.

 والأربعاء، وللمرة الثانية منذ الإثنين، حالت الولايات المتحدة، حليفة إسرائيل، دون صدور بيان من مجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات الوحشية الإسرائيلية في غزة والقدس، بزعم أن ذلك من شأنه المساعدة في تحسين الوضع، وفق مصادر دبلوماسية للأناضول.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث تريد إسرائيل إخلال 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لإسرائيليين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي