المنامة : ليس لدينا سجين سياسي واحد.. والجزيرة القطرية تحاول تشويهنا

متابعات الأمة برس
2021-05-12 | منذ 1 شهر

زعمت وزارة الداخلية البحرينية أن المملكة "لا يوجد بها سجين سياسي واحد"، وشنت هجوما لاذعا على قناة "الجزيرة" القطرية، متهمة إياها بـ"تعمد تشويه صورة البحرين والإساءة إلى مكتسباتها".

وقالت الوزارة، في بيان، إن ما نشرته "الجزيرة"، نقلا عن أعضاء بالكونجرس الأمريكي، يطالبون فيه بإطلاق سراح السجناء السياسيين في البحرين، "أمر مناف للواقع والحقيقة التي تؤكد أن البحرين، ليس فيها سجين سياسي واحد حتى تطلق سراحه".

وزعمت أن "من يقضون عقوباتهم في مركز الإصلاح والتأهيل، والذين تلح الجزيرة وأذرعها على الضغط لإخراجهم، محكومون في قضايا جنائية وإرهابية، وصدرت فيها أحكام نهائية باتة، واستنفدوا خلالها كافة مراحل التقاضي".

ومضت الداخلية البحرينية في بيانها قائلة إن المملكة "تعيش أزهى عصور حرية الرأي والتعبير"، وأضافت أن قناة "الجزيرة" القطرية تمارس الازدواجية وتحاول الانتقاص من شؤون الدول الأخرى. 

وتابع البيان البحريني: "كان الأجدر بهذه القناة أن تبرز ما يقع على بعد أمتار قليلة من مقرها في قطر، من انتهاكات سواء في سجون تلك الدولة أو بحق العمال الأجانب العاملين في منشآت كأس العالم فيها".

والإثنين 10 مايو 2021م ، طالب نواب في الكونجرس الأمريكي بإطلاق سراح السجناء السياسيين في البحرين.

وعبر 13 عضوا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن قلقهم من استمرار تأزم حقوق الإنسان في المملكة، داعين لإطلاق سراح السجناء السياسيين بحسب بيان "منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" (ADHRB).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي