6 نصائح لسفر آمن ومريح في عيد الفطر

2021-05-11 | منذ 1 شهر

محمد علي

تستعد أسر كثيرة لتحضير حقائب السفر للاستمتاع بأجازة عيد الفطر في أحد الوجهات السياحية وفق المتاح في كل بلد وحسب تدابير كورونا

وفي ظل وباء كورونا يكون هناك استعدادات مختلفة، لاسيما على صعيد الإجراءات الاحترازية والوقاية، وكذلك بعض الاشتراطات التي تضعها السلطات في كل مكان.

وفي السطور التالية أبرز التوصيات المهمة التي لا غنى عنها من أجل قضاء رحلة سعيدة.

1- السماح بالدخول

الأمر الأول هو التأكد من أن البلد التي تتوجه إليه بتسمح بدخول القادمين إليها سواء بشكل عام من جميع أنحاء العالم، أو من بلدك بشكل خاص.

فعلى سبيل المثال أغلقت أغلب دول الاتحاد الأوربي أبوابها أمام المسافرين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الجائحة.

2- هل اللقاح شرط أساسي للدخول؟

تشترط بعض الدول مثل أسبانيا والسويد وأيسلندا الحصول أولا على اللقاح قبل القدوم إليها.

في حين تسمح بعض الدول مثل المالديف بتلقي اللقاح على أراضيها، وذلك ضمن ما يعرف بسياحة اللقاحات.

بينما تكتفي بعض الدول الأخرى بسلبية اختبار فيروس كورونا، مثل مصر واليونان.

3- التحقق من القيود المحلية

تختلف القيود المفروضة من دولة لأخرى، فبعض الدول تشترط مكوث المسافرين إليها في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، والالتزام بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة والمغلقة.

كما أن عليك أن تدرك أن بعض الدول أو المناطق قد يتفشى فيها الفيروس بشكل مفاجئ أو يتعرض لعملية تحور مثلما حدث في الهند، لذلك عليك أن تتابع الأمر حتى اللحظات الأخيرة قبل السفر.

4- اتبع إجراءات السلامة بالطائرة

صحيح أن الطائرات لا توفر في الأغلب مسافات تباعد كافية، ولكن عليك الالتزام ببعض الإرشادات المهمة مثل ارتداء الكمامة، وتجنب الاحتكاك بأي شخص آخر، وقلل لمس الأسطح.

وعليك الحفاظ على النظافة الشخصية واستخدم معقم يدوي يحتوي على كحول بنسبة 60% على الأقل.

5- أحذر استراحات المطارات

إذا كانت الرحلة طويلة، فعليك تحري الحذر عند الوقوف في استراحات المطارات والجلوس بالكافيهات والمطاعم، مع الالتزام بأرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

6- اختيار الفندق بعناية

عليك تحري الدقة والتأكد من أن الفندق الذي ستنزل به يطبق إرشادات مكافحة فيروس كورونا بعناية، من حيث التهوية المطلوبة وتطبيق إجراءات النظافة والتعقيم والتباعد الاجتماعي، وارتداء الموظفين والنزلاء للكمامة.

وبمجرد الوصول إلى الغرفة ينبغي أن تطهر جميع الأسطح التي تلمسها بشكل متكرر، مثل مقابض الأبواب، ومفاتيج الإضاءة، والهواتف وأجهزة التحكم، ومقابض الصنبور.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي