الزبيب... معجزات صحية لا حصر لها

متابعات الأمة برس
2021-05-11 | منذ 1 شهر

يعتبر الزبيب من أشهر أنواع الفواكه المجففة تتميز بمذاقها الخاص وغناها بالعديد من العناصر الغذائية التي تقدم للجسم فوائد صحية لا حصر لها.

وبالتالي يعد من أهم العناصر الغذائية الذي يحتاج لها الجسم خاصة في شهر رمضان، لكن ماذا يحدث في جسدك عند تناول منقوع الزبيب على وجبة الإفطار؟

– تناول منقوع الزبيب يساهم في تحسين عملية الهضم من خلال دعم الجهاز الهضمي، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وبالتالي تمنع الإصابة بالإمساك وحدوث الغازات والانتفاخ.

– عصير الزبيب من ضمن المشروبات التي تقلل خطر الإصابة بارتجاع المريء، نتيجة حفاظه على حموضة المعدة لذلك لا يسبب مشكلات في عملية الهضم

– يساهم الزبيب في منع الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساهم في عملية تنشيط الدورة الدموية بالتالي يساعد على تدفق الدماء في الجسم بسهولة.

– تناول منقوع الزبيب، يقلل نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم.

– يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، نتيجة تقليل نسبة الصوديوم في الجسم الذي يعتبر من ضمن الأسباب التي تؤثر على ارتفاع الضغط.

– تعزيز كفاءة الجهاز المناعي: كونه على مادة البوليفينول التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، الذي يعمل على مكافحة البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجهاز المناعي.

– علاج فقر الدم: نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يعمل على إنتاج الهيموجلوبين الدم المسؤول على إرسال الأكسجين لجميع أطراف الجسم بالتالي يمنع الإصابة بالأنيميا.

– يحمي من السرطان: نتيجة احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية في الجسم، بالتالي تقلل من التهابات الجسد التي تتحول فيما بعض للسرطان.

– يساعد في إنقاص الوزن، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الألياف والسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، في نفس الوقت يزيد الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي