هيئة علماء اليمن تدعو إلى الدفاع عن مقدسات الأمة بعد الإعتداءات على الأقصى

2021-05-10 | منذ 1 شهر

عدن (الجمهورية اليمنية) - دعت هيئة علماء اليمن، اليوم الإثنين 10-5-20201، العالم العربي والإسلامي إلى دعم صمود الفلسطينيين في القدس، ورفض كل صور الانتقاص من سيادة المسلمين عليه.
وأدانت الهيئة في بيان، بـ"أشد العبارات انتهاك شرطة الكيان الصهيوني لحرمة المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين والمرابطين فيه؛ وسفكها لدماء المئات".
ودعا البيان "العالم العربي والإسلامي إلى تحمل المسؤولية تجاه المسجد الأقصى المبارك، ورفض كل صور الانتقاص من سيادة المسلمين عليه، والقيام بالدفاع عن مقدسات الأمة".
وطالب "جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي باتخاذ إجراءات عملية على مستوى الحدث، والقيام بكل ما من شأنه دعم صمود الفلسطينيين في القدس".
واعتبر البيان أن "ممارسات إسرائيل جريمة تؤكد حقيقة الكيان الغاصب، الذي لا يقيم وزناً للمقدسات ولا لدماء الأبرياء".
ودعت الهيئة في بيانها "رجال المال والأعمال للمساهمة في دعم صمود مدينة القدس وإسناد المرابطين وأهل بيت المقدس عبر مختلف المشاريع التي تزيد من تثبيتهم في أرضهم".
وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن تنسحب منه مخلفة أكثر من 305 إصابات بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق "الهلال الأحمر" الفلسطيني.
وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي