بعد ساعات الرعب.. بكين تعلق على مصير الصاروخ الخارج عن السيطرة

2021-05-08 | منذ 1 شهر

الصاروخ الخارج عن السيطرة

وكالات- علق الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، “وانغ وينبين”، على قضية الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، في أول تصريحات رسمية من الحكومة الصينية، لافتاً إلى أن التصميم التقني لهذا الصاروخ، أكثرية مكوناته ستحترق وتُدمر خلال العودة للغلاف الجوي، وسط توقعات بأن يتسبب بأضرار للنشاطات الجوية.

يذكر أن الصين أطقت الأسبوع الماضي أولى المراحل الثلاث لمحطتها الفضائية، وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، ما يجعل من شبه المستحيل توقع النقطة التي سيدخل منها إلى الغلاف الجوي، وبالتالي المكان الذي سيسقط فيه.

كما لفت “وينبين” إلى أن احتماليات أن يلحق أذى يالأشخاص والمنشآت والنشاطات على الأرض ضئيل جداً، في محاولة لتخفيف القلق من إمكانية سقوط الصاروخ على مناطق مأهولة في مناطق معينة من العالم بينها، دول عربية.

يشار إلى أنه في الحالات الطبيبعية فإن بواقي الصواريخ التي تطلق إلى الفضاء، تحترق في الفضاء وغالباً ما يتم التحكم بلأجزا الساقطة منها على الأرض، لتسقط في المياه الإقليمية.

وكانت السودان، قد أعلنت حالة طوارئ، وذلك بعد أن تلقت معلومات، تفيد بأن الصاروخ الصيني “التائه” في الفضاء من المحتمل أن يسقط على أراضيها، حيث قالت حكومة الولاية الشمالية بالسودان قالت في بيان لها مساء أمس الجمعة: إنها “تلقت معلومات من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية واتصال مباشر من وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره والذي من المتوقع سقوطه بشمال السودان” وفقاً لموقع “سودان تريبيون.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي