أسهل ريجيم لانقاص الوزن لما بعد شهر رمضان

متابعات الأمة برس
2021-05-08 | منذ 2 شهر

مع حلول الأيام الأخيرة لشهر رمضان، يعود القرار بخفض الوزن ، وخاصة أن الجسم يقبل على فترة الطعام لذلك يجب الذهاب إلى تدريبات اللياقة البدنية وتحافظون على التغذية السليمة، أما لأولئك الذين يجدون صعوبة في اتخاذ هذا القرار، يمكنهم محاولة اتباع النصائح التالية في سبيل رجيم سهل :

البروتين يضيف الكثير

البروتينات هي الحل الأمثل للإحساس بالشبع، فالبروتين يشبع أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون، ويساهم في الشعور بالشبع لمدة أطول.

البروتين يساعد أيضا على الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع حرق الدهون.

لذلك فمن المهم أن ندمج في كل وجبة أو وجبة خفيفة ، البروتينات الموجودة في الأطعمة التالية مثل: الأسماك، اللحوم، بياض البيض، اللبن، الجبن، فول الصويا، المكسرات أو الفاصوليا.

الماء والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية

قبل أن تفتحوا كيس رقائق البطاطا، اشربوا كوبا من الماء أولاً يخلط الكثير من الناس بين الجوع والعطش، لذلك بدلاً من إضافة المزيد من السعرات الحرارية للحمية، فكوب من الماء قد يكون كافياً لتلبية الحاجة برجيم سهل.

إذا كنتم تفضلون الشاي على الماء، فحاولوا شرب كوبا من شاي الأعشاب أو الماء المضاف إليه نكهة، قليلة السعرات بالطبع.

نقارش الليل

الأكل من دون تفكير عادة ما يحدث بعد وجبة العشاء، بعد الجلوس والاسترخاء أمام التلفزيون، تناول النقارش ومشاهدة التلفزيون ليلاً هي أسهل طريقة لإفشال حميتكم الغذائية فوراً.

الأشخاص المتشددين يمكنهم إغلاق المطبخ بعد ساعة معينة، في حين أن المتساهلين يمكن أن يسمحوا لأنفسهم بتناول نقارش منخفضة السعرات الحرارية، الكعك الخالي من السكر أو نصف كوب من الايس كريم قليل الدسم.

إذا كنتم تحبون الكعك تناولوا كعكة واحدة

بدلاً من إخراج كل الأطعمة المفضلة لديكم من نظامكم الغذائي، قللوا من أكلها.

بدلاً من شراء علبة كاملة من الكعك الطازج، اشتروا كعكة واحدة.

بدلاً من كيس مليء بالحلوى، كلوا قطعة حلوى صغيرة واحدة.

المفتاح للتمتع بالأطعمة المفضلة لديكم هو الاعتدال.

وجبات الطعام وما بينها

إذا حرقتم سعرات حرارية أكثر مما تأكلون، فسينخفض وزنكم.

لكن عند الشعور بالجوع طوال الوقت، فان تناول عدد أقل من الكربوهيدرات يمكن أن يشكل تحدياً، فقد أوضحت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 4-5 وجبات من الطعام أو النقارش في اليوم يمكنهم التحكم بشكل أفضل بشهيتهم ووزنهم. يوصى بتقسيم السعرات الحرارية اليومية الى عدة وجبات صغيرة حتى وجبة العشاء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي