صدور العدد 100 من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2021-05-06 | منذ 1 شهر

ديترويت - ميتشغان - الأمة برس -  صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 100 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم لشهر ابريل 2021، وتضمن العدد العديد من المواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة.
وتناولت المجلة في عددها الجديد اخبار وتقارير حول الحراك السياسي في أمريكا، منها ترشيح أول امرأة لمنصب وزيرة الجيش الأميركي، حيث رشح الرئيس الأميركي جو بايدين لمنصب وزير الجيش الأميركي كريستين وورموث، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب إذا قبلها مجلس الشيوخ، وخبر توجيه الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل "أحر التحيات" و"أطيب التمنيات" إلى المجتمعات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان، مستخدما عبارات مثل "رمضان كريم" و"إن شاء الله" بالعربية، كما استشهد بآية من القرآن الكريم.
كما نشرت المجلة خبر تأكيد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، استعدادة الجمهوريين الهيئة التشريعية الأمريكية في منتصف المدة 2022، والبيت الأبيض في عام 2024
وتناولت المجلة، في طياتها اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، من خلال عدد من الاخبار والتقارير، حيث نشرت خبر منظمات وأحزاب وشخصيات تونسية تتهم حركة النهضة بالانفراد بالحكم، وفي سياق الخبر حذّرت أحزاب ومنظمات حقوقية تونسية من خطة تعدّها حركة النهضة الإسلاميّة وشركاؤها في الحكم من أجل السيطرة على الإعلام عبر تعيين عدد من المقربين منها على رأس مؤسسات إعلامية عمومية.
كما نشرت المجلة تقرير حول قرار مجلس الأمن الداعم لخارطة الطريق الليبية، حيث تضمن قرار مجلس الامن تهديد المعرقلين والتشديد على سحب المرتزقة، تاركا أسئلة حول تداعيات الخطوة وقدرتها على ضبط الأوضاع في الداخل الليبي.
وفي ملف اخبار العالم تناولت المجلة عددا من الاخبار والتقارير، حيث نشرت خبر استقالة وزير الصحة النمساوي بسبب الإرهاق، حيث أعلن وزير الصحة في النمسا رودولف أنشوبر البالغ 60 عاما ويشغل منصبه منذ يناير 2020، أنه قرر الاستقالة من منصبه بسبب الإرهاق.
كما نشرت خبر تغريم رئيسة وزراء النرويج بسبب انتهاكها قيود كورونا، حيث غرمت الشرطة النرويجية، رئيسة الوزراء إرنا سولبرغ، بسبب احتفالها المبالغ فيه بعيد ميلادها الستين، فيما اعتذرت سولبرغ عن ذلك.
وافردت المجلة في عددها الجديد تغطية خاصة عن شهر رمضان، تناولت فيه عدد من الاخبار والتقارير حول استقبال المسلمين شهر رمضان في ظل وباء كورونا والدول التي تصوم اكثر الساعات والاحداث التاريخية التي حدثت في شهر رمضان، بالإضافة الى العادات والتقاليد التي تستقبل بها الدول الإسلامية الشهر الكريم.
كما نشرت المجلة اخبار صحية وطبية وثقافية وموضة ومجوهرات وحقوق وحريات واخبار العلوم والفضاء واخبار التعليم وغيرها من الاخبار الجديدة التي تضمنها العدد.
وتضمن المجلة مواد صحافية متنوعة سياسية واقتصادية لعل من أبرزها:
- البنك الدولي يحذر من أن ديون دول الشرق الأوسط تتضخم بسبب كورونا
- علاج جديد قد يمنح الأمل لمرضى الزهايمر
- الحكومة الهندية تسقط قضايا عن روهينغيين تمهيدا لترحيلهم من كشمير
- تطوير أول كائن حي اصطناعي يمكنه النمو والتكاثر
- ابتكار منصة رقمية بمظهر وصوت أينشتاين حول نظريات الفيزياء
- إطلاق 36 قمرا صناعيا بريطانيا لتوسيع نطاق الإنترنت
يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة، وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبد الناصر مجلي.

www.arabamericantoday.net



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي