رئيس الوزراء الكندي يعلن عن وصول مليوني جرعة من لقاح "فايزر أسبوعياً

متابعات-الأمة برس
2021-05-01 | منذ 2 أسبوع

قال رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، إن شركة "فايزر" ستزيد شحناتها من اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19" إلى مليونى جرعة أسبوعيا من الولايات المتحدة، ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأوضح ترودو، فى مؤتمر صحفي: "يمثل ذلك زيادة كبيرة أخرى. سنواصل العمل مع المقاطعات والأقاليم لإيصال هذه الجرعات إلى الكنديين فى أسرع وقت ممكن".

وطوال الوباء، كانت شركة فايزر ترسل إلى كندا جرعات من بلجيكا، عندما كانت المصانع الأمريكية خارج الحدود بسبب ضوابط التصدير التى وضعتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

ولن يؤثر التغيير على عمليات التسليم المخطط لها فى كندا بأى شكل من الأشكال، مما يعنى أن البلاد لا تزال فى طريقها لتلقى مليونى جرعة أسبوعيا فى شهر مايو و 2.4 مليون جرعة أسبوعيا فى شهر يونيو.

وبدأت الولايات المتحدة فى تخفيف القيود السابقة على صادرات اللقاحات، مما قد يشير إلى إمكانية الحصول على 20 مليون جرعة من أسترازينيكا التى اشترتها كندا ولكن لم تتمكن من الوصول إليها.

وأرسلت حكومة أونتاريو خطابا إلى حكومة ترودو تطالب الفيدراليين بفرض الحجر الصحى الإلزامى فى الفندق لمدة ثلاثة أيام للمسافرين الذين يدخلون عند المعابر البرية من الولايات المتحدة. وهذه القاعدة مطبقة حاليا فقط لجميع الرحلات الجوية. وتقول المقاطعة إن هناك تقارير عن مسافرين دوليين حجزوا رحلات العودة إلى المطارات الأمريكية القريبة ثم يقودون عبر الحدود لتجنب الحجر الصحى الإلزامى فى كندا المفروض على المسافرين جواً.

ودافع ترودو عن النظام الحالى المطبق، قائلا إن هناك إجراءات صارمة للغاية مفروضة، علاوة على ما تطبقه الولايات المتحدة بالفعل، حول اختبار الأشخاص الذين يسافرون إلى بلادهم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي