قصات شعر جديدة لذوي الجبين العريض

متابعات الأمة برس
2021-04-26 | منذ 2 أسبوع

 

قصة الشعر المثالية لا تعني أنها أحدث صيحات الموضة أو أجملها أو أكثرها تعقيداً، بل تلك التي تتناسب مع شكل وجهك. قصة الشعر المثالية تساعدك على إبراز أجمل ما تملك وتخفي العيوب.

من العيوب التي تزعج الرجال حول العالم.. الجبين العريض. ويظن البعض بأن قصات الشعر الخاصة بهذه الفئة يجب أن تكون حصرياً من النوع الذي ينسدل على الجبين ويغطي بعضاً منه، لكن في الواقع هناك خيارات بديلة.

إن كنت من الفئة التي لا تمانع في إسدال شعرها على جبينها فهي خيار رائع، لكن إن كنت لا تفضل هذا الخيار فهناك قصات أخرى قد تناسبك.

التسريحة الجانبية

أفضل طريقة ممكنة لإخفاء الجبين العريض ولتحصل على مظهر شبابي في الوقت عينه. تناسب أصحاب الشعر الناعم بشكل عام ويمكن لأصحاب الشعر المجعد اللجوء إلى مستحضرات العناية بالشعر لتمليس شعرهم.

الغرة هنا يمكنها أن تكون متوسطة الطول أو طويلة، الأمر يعتمد على الذوق الخاص لكل شخص. وفي الحالتين التسريحة هذه تخفي خط الشعر بالإضافة الى جزء من الجبين ما يجعله يبدو أصغر حجماً.

تسريحة الطبقات المتوسطة الطول

هناك خيارات عديدة لهذه القصة الجميلة والتي تمنحك طلة راقية وشبابية في الوقت عينه. الهدف هنا هو تأطير الوجه بالشعر، وعليه فإن الطول يعتمد على شكل الوجه.

النقطة الثانية هي الجزء الأمامي والذي يمكنه أن ينسدل جزئياً على الجبين أو أن يكون بعيداً عنه. الطبقات هدفها التدرج في الحجم، وبالتالي هي أقرب إلى خدعة الوهم البصري وجعل الجبين الكبير يبدو أصغر مما هو عليه. هذه التسريحة تناسب الرجال الذين يملكون شعراً ناعماً أو متموجاً على حد السواء.

تسريحة الشعر الطويل الجانبية

التسريحة هذه كلاسيكية والخيارات عديدة جداً، يمكن أن يصار إلى تسريحها بشكل مرتب، بحيث يظهر خط الشعر الجانبي أو بشكل عشوائي يخفيه.

طول الشعر يجب ألا يتجازو الكتفين ويتم قصه بطبقات متعددة ويحتاج إلى عناية أكثر من التسريحات الأخرى كي لا تصبح الغرة طويلة جداً.

في حال تم اعتماد هذه التسريحة يجب الحرص على استخدام منتجات العناية بالشعر لمنحه الترطيب الذي يحتاج إليه كي لا تبدو التسريحة مريعة.

تسريحة سيزر متوسطة الطول

إن كانت تسريحات الشعر المتوسطة الطول أو الطويلة لا تروق لك يمكنك اعتماد التسريحة الشهيرة سيزر. يجب الحرص ألا يكون شعرك قصيراً جداً بل أن يكون بين ٢ إلى ٥ سم، لأنه سيحتاج إلى اعتماد الطبقات هنا أيضاً.

الجزء الأمامي من الشعر يكون أطول بقليل من الشعر ويتم قصه بشكل أفقي، بحيث يخفي خط الشعر. التسريحة هذه مثالية لأصحاب الوجه البيضاوي أو الذين يملكون ملامح صغيرة نسبياً وتناسب جميع الفئات العمرية.

 تسريحة الشعر المتموج

إن كنت تملك شعراً متموجاً أو مجعداً فتسريحة الطبقات المتوسطة الطول مثالية لك. التسريحة هذه تؤطر الوجه وتصرف الانتباه عن الجبين العريض. يمكن إبعادها عن الوجه أو إسدال الجزء الأمامي بشكل طفيف. عملية ومريحة لمن يفضل إبعاد شعره كاملاً عن وجهه.

تسريحة ماد مين

التسريحة هذه هي تقليد تام لتسريحة الممثل جون هام في مسلسل « ماد مين». أصحاب الجبين العريض عادة يملكون رأساً كبيراً أيضاً، وعليه فإن هذه التسريحة تعمل على إخفاء الحجم من خلال إبراز خط الشعر الجانبي مع ارتفاع قليل جداً للغرة. يجب عدم المبالغة برفع الغرة لأنها ستجعل الرأس يبدو أكبر والجبين أعرض.

الشعر القصير جداً

التسريحة هذه مثالية لمن يعانون من مشكلتين، فقدان الشعر والجبين العريض. الشعر القصير جداً هنا يمنح وهم الكثافة، بحيث لا يكون رأسك مكشوفاً بالكامل، ما يجعل جبينك يظهر أكبر. صحيح أنها لن تخفي الجبين بشكل كامل، لكنها لن تجعله بارزاً بشكل كبير.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي