يطهّر الكلى ويشعر بالشبع.. فوائد مذهلة أخرى يقدّمها هذا المشروب

متابعات الأمة برس
2021-04-25 | منذ 2 أسبوع

الشعير هو عبارة عن حبوب ، وله عديد من الفوائد الصحية للجسم، منها مساعدته في إنقاص الوزن، وإزالة السموم، والحفاظ على عملية الهضم بشكل منتظم، هذا المقال يوضح لكِ بشكل مفصل فوائد ماء الشعير، وطريقة عمله منزلياً، بالإضافة إلى التعرف إلى الآثار الجانبية له.

-فوائد الشعير:

-يأتي عديد من الفوائد الصحية للشعير من كونه مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، من المعروف أن الألياف ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والمساهمة في حركات الأمعاء الصحية، والمساعدة في تجنب مشاكل مثل الإمساك.

-كما تحتوي أيضاً الحبوب الكاملة من الشعير على مزيج من فيتامينات “ب”، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنجنيز، السيلينيوم، الزنك، البروتين، الأحماض الأمينية، بيتا جلوكان، مضادات الأكسدة المختلفة، وكل هذه العناصر مفيدة جداً لصحة الجسم.

-فوائد الشعير للكلى يساعد الاستخدام المنتظم لماء الشعير في طرد السموم من الجسم والأمعاء وحماية المسالك البولية، وهو ما يحسن من عمل الكليتين.

-كما يساعد في تطهير الكلى، ويستخدم أيضاً لعلاج مشاكل مثل التهاب المثانة وحصوات الكلى والمستويات العالية من الكرياتينين.

-فوائد الشعير للوزن يدفع الشعير الجسم إلى إفراز الهرمونات التي تنظم الشهية وتجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول، قد تحسن هذه الهرمونات أيضاً من عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تساهم في إنقاص الوزن.

-فوائد الشعير للحامل يوصى بماء الشعير كمشروب صحي للنساء الحوامل، لأنه مشروب مثالي في تحسين عملية الهضم، ويمنع الإمساك، ويخفف من غثيان الصباح، كما تساعد طبيعته المدرة للبول في علاج احتباس الماء في أثناء الحمل.

-فوائد الشعير لمرضى السكر يمكن أن يمنحك شرب ماء الشعير غير المحلى ميزة التحكم في ارتفاع سكر الدم، وتساعد مضادات الأكسدة في ماء الشعير في تحسين نتائج مرض السكري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي