ماليزيا تستثمر 12.1 مليار دولار في مشاريع التكنولوجيا الرقمية خلال 5 أعوام

متابعات الأمة برس
2021-04-25 | منذ 2 أسبوع

قال محيى الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا، "إن شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت تعهدت باستثمار مليار دولار على الأقل، لتمكين الاقتصاد الرقمي في ماليزيا خلال الأعوام الخمسة المقبلة". ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن محيى الدين ياسين، قوله خلال مؤتمر لشركة مايكروسوفت، "إن الاستثمارات ستتضمن إنشاء مركز بيانات إقليمي في ماليزيا، يمكن أن يحقق إيرادات تصل إلى 6.9 مليار دولار من خدمات الحوسبة السحابية المحلية". وأضاف أن "مايكروسوفت" تعهدت بتأهيل وتدريب مليون ماليزي بنهاية 2023". وكانت الحكومة الماليزية قد اختارت "مايكروسوفت" كموفر لخدمات الحوسبة السحابية، كما وقعت الشركة مذكرات تفاهم مع شركات ماليزية كبرى منها "بتروناس للنفط" و"سيلكوم للهاتف المحمول".

وتعتزم الحكومة الماليزية نقل 80 في المائة من بياناتها إلى تكنولوجيا الحوسبة السحابية بنهاية 2022، كما تعتزم إطلاق تطبيق فائق القوة للقيام بأعمال التنبؤ القائم على تحليل البيانات.

وقال محيى الدين، "إن ماليزيا تعتزم استثمار 50 مليار رينجت ماليزي (12.1 مليار دولار) على الأقل خلال الأعوام الخمسة المقبلة على مشاريع التكنولوجيا الرقمية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

ويتوقع البنك المركزي الماليزي عودة النشاط الاقتصادي في البلاد إلى مستويات ما قبل تفشي الجائحة بحلول منتصف 2021 متعهدا باستمرار السياسة النقدية التكيفية، في ظل تعافي البلاد من تداعيات الجائحة.

ونقلت "بلومبيرج" عن التقرير السنوي للبنك المركزي الماليزي الصادر أخيرا، "إن اقتصاد ماليزيا سيسجل خلال 2021 نموا بمعدل يراوح بين 6 و7.5 في المائة، من إجمالي الناتج المحلي، وهو ما يقل قليلا عن التوقعات السابقة للبنك، وكانت تراوح بين 6.5 و7.5 في المائة".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي