الكويت تمنع جميع الرحلات الجوية من الهند بسبب كورونا

متابعات الأمة برس
2021-04-24 | منذ 6 شهر

أعلنت الكويت، فجر السبت 24 ابريل 2021م ، تعليق جميع الرحلات الجوية التجارية من الهند، بعد تفجر إصابات كورونا هناك بسلالات مختلفة.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، إنها علقت جميع الرحلات الجوية التجارية المباشرة القادمة من الهند بدءا من السبت 24 أبريل/نيسان الجاري وحتى إشعار آخر.

جاءت الخطوة بناء على تعليمات السلطات الصحية بعد تقييم الوضع العالمي لجائحة كورونا.

وذكرت الإدارة، في بيان، أنه سيُمنع دخول جميع الركاب القادمين من الهند بشكل مباشر أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج الهند 14 يوما على الأقل.

وسيُسمح بدخول المواطنين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية.

ولا يشمل الحظر رحلات الشحن.

والخميس الماضي، قررت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية حظر نقل المسافرين من الهند إلى الإمارات اعتبارا من 25 أبريل ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد، تماشيا مع توجيهات الحكومة ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

وأعلنت العديد من دول العالم إيقاف رحلاتها مع الهند، بينما تستعد اليابان لإعلان حالة طوارئ قصوى قصيرة الأجل في طوكيو ومناطق أخرى.

وسجلت الهند الجمعة أكبر حصيلة يومية من إصابات كورونا على مستوى العالم لليوم الثاني على التوالي، بينما يكافح النظام الصحي الهندي المنهك لاستيعاب المصابين.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، تسجيل 332 ألفا و730 إصابة يومية جديدة، ليتجاوز إجمالي الإصابات 16 مليون حالة، كما زاد عدد الوفيات ليناهز 2263 حالة خلال يوم واحد، ويبلغ إجمالي الضحايا 186 ألفا و920 حالة



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي