أبوظبي تعلن تقديم 10 ملايين جرعة لقاح كورونا وتدرس تقييد تحركات غير الملقحين

متابعات الأمة برس
2021-04-23 | منذ 3 شهر

أعلنت الإمارات أن عدد جرعات لقاح كوفيد-19 التي تم تقديمها منذ انطلاق الحملة الوطنية تجاوز 10 ملايين جرعة، فيما كشفت السلطات أنها تدرس تقييد تحركات من لم يحصلوا على اللقاح أو يرفضون الحصول عليه.

وقال وزير الصحة الإماراتي "عبدالرحمن بن محمد العويس"، الخميس، إن لقاحات كورونا الأربعة متوافرة لكافة فئات المجتمع، وفي مختلف مناطق الدولة بشكل مجاني، مؤكداً سلامتها وفاعليتها الكبيرة.

في نفس السياق، قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، "سيف الظاهري"، إن الحكومة تدرس تطبيق إجراءات تقييد الحركة على الأشخاص "غير المطعمين".

 وفي مؤتمر صحفي، قال "الظاهري": "يجري النظر في إجراءات صارمة لتقييد حركة الأفراد غير المطعمين وتنفيذ إجراءات وقائية، مثل تقييد دخولهم إلى بعض الأماكن وحصولهم على بعض الخدمات، من أجل ضمان صحة وسلامة الجميع".

ورغم عدم وضوح الإجراءات حتى الآن، إلا أن "الظاهري" دعا "غير الملقحين" إلى "التحرك على الفور" لتلقي اللقاح.

ولجأ بعض المستخدمين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن رفضهم للقرار، واصفين إياه بأنه "غير دستوري"، بينما طالب آخرون باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد دخول السياح غير المطعمين إلى الإمارات.

وقالت "عبير عيسى": "كيف تقيدون حريات الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم!.. هذا غير دستوري".

وقال مستخدم آخر: "يملك الناس حقاً في تحديد ما يدخل أجسادهم".

وأعلنت الإمارات إطلاق حملتها الوطنية للتطعيم ضد كورونا، نهاية ديسمبر/كانون الأول 2020، واعتمدت 4 أنواع من اللقاحات بعد التأكد من سلامتها وكفاءتها.

وحتى الخميس، بلغ إجمالي إصابات كورونا في الإمارات، 504 ألف و 872، والوفيات 1565.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي