كيفية تعطير المنزل في رمضان بطرق طبيعية؟

متابعات-الأمة برس
2021-04-19 | منذ 4 أسبوع

الاهتمام بالمنزل في رمضان لا يقتصر على تنظيفه وترتيبه، وإنما لا بدّ من إيلاء تعطير المنزل أهمية. وفي هذا الإطار، نقدم مجموعة من الطرق الطبيعية لتعطير المنزل في رمضان.

البخور

البخور الطبيعي عالي الجودة هو طريقة فعالة لبث رائحة جذابة في المنزل، بسرعة. لكن، يجب التأكد من شراء بخور طبيعي عالي الجودة، مع التمسك بنثر أريج الرائحة عينها، في نفس المكان لفترة، حتى تدوم الرائحة لفترة أطول.

الليمون الحامض والريحان

يغلى 3/4 الكوب من الماء، في غلاية الشاي، ويصب في الكوب، فتضاف 4 ملاعق كبيرة من الريحان المجفف إليه. وتترك الأوراق حتى تنقع لبضع دقائق. يوضع قمع مزود بفلتر القهوة على زجاجة ذات بخاخ قابلة لإعادة الاستخدام. يسكب خليط الريحان والماء، بحذر، في الزجاجة من خلال الفلتر لإزالة الأعشاب، ثم يتم التخلص من الفلتر. يضاف 3/4 الكوب من الماء المقطر و5 قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى الزجاجة. تغطى الزجاجة، مع رش مزيل الرائحة في الغرفة، حسب الحاجة.

البرتقال والقرنفل

تقطع ثمرة البرتقال إلى شرائح، فتضاف الأخيرة إلى القدر، مع حفنة صغيرة من القرنفل وعيدان القرفة. يُضاف الماء لتغطية المكونات، التي تغلى على نار خفيفة على الموقد لساعات، وذلك لنشر الرائحة الذكية.

الزيت العطري

ينصح باستبدال بمعطرات الجوّ الكيميائية القاسية، رذاذ الزيت العطري، بخاصة في غرفة المعيشة، وذلك من خلال إضافة أربع قطرات من الزيت العطري المفضل لصاحبة المنزل إلى كوب من الماء، في زجاجة ذات بخاخ. ترجّ الزجاجة قبل الاستخدام.

البيكينغ صودا

يتم عمل ثقوب في غطاء برطمان صغير، بعد إضافة نصف الكوب من صودا الخبز و6 قطرات من الزيت العطري إلى البرطمان، الذي يغطى. يوضع البرطمان في الغرفة المرغوبة، بغية تعطيرها.

الأزهار والنباتات

تعدّ النباتات والأزهار طريقة أخرى سهلة للغاية وممتعة، من الناحية الجمالية، لإنعاش الغرفة. ويذكر أيضاً أن حضور النباتات بشكل عام هو طريقة طبيعية لتنقية الهواء في الغرفة.

الشموع المعطرة

يفضل استخدام الشموع المعطرة في المساحات الصغيرة أو المغلقة، مثل: الحمّام أو غرفة النوم، مع التأكد من اختيار الشموع الطبيعية الخالية من العطور الصناعية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي