أطعمة تعزز المناعة وتحسن المزاج

متابعات الأمة برس
2021-04-17 | منذ 4 أسبوع

تبحث الكثير من السيدات عن الأطعمة التي تساعد على تعزيز المناعة، وتعمل كمعزز طبيعي للمزاج. إليك أبرز تلك الأطعمة.

  1. الموز

غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلاهما يعمل كمعزز طبيعي للمزاج، حيث يحسن مستويات السيروتونين في الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الموز مصدراً غنياً بفيتامين A وB6 وC  والحمض الأميني الذي يعزز الحالة المزاجية وهو التربتوفان.

  1. الشوفان

يعتبر الشوفان مصدراً ممتازاً للألياف، التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتعزيز الحالة المزاجية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد، مما قد يحسن أعراض المزاج لدى المصابين بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

  1. الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته هي أحد الأطعمة التي يمكن أن تعالج الحالة المزاجية المتوترة أو المزاج المتوتر. كما لها خاصية زيادة هرمونات المزاج الجيد في الجسم عن طريق تقليل الهرمونات المسببة للتوتر.

  1. التوت

من الطبيعي أن يكون لتناول الفواكه والخضروات تأثير إيجابي على صحتك العامة، وقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة في السيطرة على الالتهابات المرتبطة بالاكتئاب، واضطرابات المزاج الأخرى.

  1. المكسرات

المكسرات مليئة بالدهون الصحية التي تجعلك تبتسم. إنها مليئة بالسيروتونين، وهي مادة كيميائية تشعرك بالرضا وينقصها الإمداد عندما تكون مكتئباً. المكسرات غنية بالبروتينات النباتية والدهون الصحية وتوفر التربتوفان، وهو حمض أميني مسؤول عن إنتاج السيروتونين المعزز للمزاج.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي