للمشاركة في مهمة كليمنصو-21.. حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول تصل البحرين

متابعات الأمة برس
2021-04-17

وصلت حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" ومجموعتها البحرية الجوية إلى البحرين، السبت 17 ابريل 2021م ، للمشاركة في مهمة "كليمنصو-21".

وقالت مصادر إن السفارة الفرنسية لدى البحرين رحبت بوصول المجموعة البحرية الجوية (GAN) إلى البحرين، والتي تشكلت حول حاملة الطائرات شارل ديجول التي تشارك حالياً في مهمة "كليمنصو-21".

السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين، "جيروم كوشار"، صرح بأن وصول جزء من المجموعة الجوية البحرية إلى البحرين يوضح بشكل كامل "المكانة الاستراتيجية التي تمنحها فرنسا لمحاربة الإرهاب، والأمن واستقرار الخليج والشرق الأوسط وحرية الملاحة في هذا المحور البحري المهم للغاية".

ووصفت الصحيفة  مهمة "كليمنصو-21" بأنها رمز خاص للتعاون والتضامن وقابلية التشغيل المشترك وعلاقات الثقة التي توحد البلدان المنخرطة في مكافحة الإرهاب.

ويتجلى الوجود البحري الفرنسي في المنطقة أيضاً، بطريقة أكثر عمومية، من خلال النشر المنتظم للموارد البحرية، ومرت عدة سفن فرنسية عبر البحرين في الأسابيع الأخيرة، سواء كانت فرقاطات متعددة المهام، مثل "لابروفانس" في نهاية مارس/آذار الماضي، والسفن الصائدة للألغام مثل "لا يجيل" أو "سفيه" في أبريل/نيسان الجاري.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي