صحيفة عبرية: المخابرات الإيرانية حاولت استدراج إسرائيلي إلى دبي

2021-04-15 | منذ 4 أسبوع

قال مدون سفر إسرائيلي، إن عملاء استخبارات إيرانيين، تواصلوا معه عبر إنستغرام، وحاولوا استدراجه إلى الإمارات.

وكان الاحتلال كشف محاولات إيرانية، لاستدراج إسرائيليين، عبر الإنترنت، والإيقاع بهم من خلال علاقات غرامية، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال جهازا الشاباك، والموساد، إن "عملاء إيرانيين حاولوا إغراء إسرائيليين للقاء خارج البلاد في محاولة لإيذائهم أو اختطافهم".

وقال البيان المشترك إن "عملاء إيرانيين قاموا بإنشاء صفحات مزيفة على تطبيق إنستغرام للتواصل الاجتماعي، غالبا ما تكون لنساء يعملن في قطاع السياحة، واتصلوا بإسرائيليين".

وكان أحد الإسرائيليين الذين تم الاتصال بهم من قبل عملاء الاستخبارات الإيرانية مدون السفر والمصور، ماتان هيرش، الذي يدير صفحة على إنستغرام بعنوان "الإسرائيلي المسافر".

وقال هيرش: "اتصلت بي صفحة شخصية تدعى ماري فيدال، وعندما أجبت عليها، رأيت شيئا غريبا في حسابها متمثلا في وجود 4 صور فقط جميعها تتعلق بإسرائيل".

وأضاف أن الشخص الذي يقف وراء الملف الشخصي الذي يحمل اسم ماري فيدال، حاول استدراجه إلى دبي لمقابلته بعد أن قدم له تهنئة بالعام الميلادي الجديد.

وقال هيرش إنه لم ينوِ السفر إلى دبي أبدا، لأنه يشتبه في أن يكون الحساب الشخصي مزيفا، لكنه لم يتوقع أن تكون المخابرات الإيرانية هي من تستخدم هذا الحساب.

وفقا لأخبار القناة 13، كان رجل إسرائيلي آخر قد استقل طائرة بالفعل للقاء امرأة قابلها على إنستغرام عندما وصل إليه مسؤولون أمنيون إسرائيليون في اللحظة الأخيرة ومنعوا الاجتماع.

وأشارت إلى محاولات جذب الإسرائيليين إلى اجتماعات في الخارج مدفوعين بعروض تجارية أو "عروض للقاء رومانسي".

وبحسب بيان للشاباك فإن هذه الأنشطة تشمل "تركيا ودولا عربية وخليجية تقيم علاقات مع إسرائيل ودولا في أفريقيا وأوروبا".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي