أطعمة تُحسن المزاج

متابعات الأمة برس
2021-04-13 | منذ 1 شهر

أحياناً يكون الطعام هو الحل الأسرع والأسهل لعلاج الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر، فإذا شعرت بالضيق فاختار الأطعمة التي تحتوي على مواد مثل الفوليك أسيد، وفيتامين سي، وفيتامين ب 12، والأوميجا 3، هذه العناصر كفيلة بتحسين سريع لمزاجك.

أبرز الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج:

  1. جوز الهند.

يحتوي جوز الهند الطازج على دهون تعمل علي تحسين المزاج، وتحفز من عمل الدماغ، أما حليب جوز الهند فهو لا يعتبر خياراً صحياً كجوز الهند نفسه.

  1. البيض.

يعد البيض غذاءً مثالياً نظراً لاحتوائه على نسبة من الزنك وفيتامين ب والأيودين والأوميجا 3، ونسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، لذلك فهو يحافظ على الطاقة ويعطي شعوراً بالامتلاء لفترة طويلة.

  1. الطماطم.

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تحمي المخ، وينصح بتناولها مع زيت الزيتون، حيث يساعد هذا على امتصاص مادة الليكوبين بفاعلية أكبر.

  1. العسل.

العسل هو غذاء صحي رائع ويعد وسيلة أكثر صحية للتحلية من السكر العادي، فهو يحارب الإحباط ولا يرفع معدل السكر في الدم بسرعة، مما يحفظ الجسم من الدخول في مرحلة تخزين الدهون التي يدخل فيها الجسم عند تناول السكريات.

  1. اللبنة.

تحتوي اللبنة على كمية كالسيوم أكثر من الحليب، وكمية بروتين أكثر من الزبادي العادي، وهي ببساطة تعمل على إطلاق شحنات من السعادة في الدماغ، نظراً لاحتوائها على البوتاسيوم، والمغنيزيوم، وفيتامين ب 6 وب 12، كما أنها من الأطعمة المثالية خلال الدايت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي