الكويت تفتح باب استقدام العمالة المنزلية من الفلبين

متابعات الأمة برس
2021-04-13 | منذ 1 شهر

أعلن اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية الكويتي، الثلاثاء 13 ابريل 2021م  رسميا إعادة فتح باب استقدام العمالة المنزلية من الفلبين، خلال الأسبوع الجاري، بعد أشهر من الإغلاق، إثر أزمة بين البلدين على خلفية مقتل خادمة فلبينية.

وقال الاتحاد في تصريح صحفي، إن فتح الاستقدام ورفع الحظر جاء بعد جهود واسعة، استمرت لعدة أشهر بين الأطراف المختلفة في الكويت والفلبين. 

وفي أواخر 2019، تعرضت الخادمة الفلبينية "جانيلين فيلافيند" لاعتداء، على يد كويتية وزوجها، وجرى نقلها إلى المستشفى، لكنها فارقت الحياة، ما أدى إلى توتر في العلاقات بين البلدين توقف على إثرها إرسال العمالة الفلبينية للكويت.

كما أوقفت الكويت، منذ مارس/آذار 2020، عودة العمالة المنزلية التي تحمل إقامات فيها بسبب فيروس "كورونا"، قبل أن تسمح بعودتهم في ديسمبر/كانون الأول المنقضي، بعد وقف استمر 8 أشهر، غير أن العمالة لم تعد بعد، وسط مفاوضات بين الطرفين حول شروط العودة وضرورة تحسين عقود عمل الخادمات.

ووفق بيانات الإدارة العامة للإحصاء في الكويت (حكومية)، يبلغ عدد العمالة المنزلية في الكويت نحو 750 ألف عامل، مستحوذين على نحو 22% من إجمالي العمالة الوافدة البالغ إجماليها 3.4 ملايين شخص.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي