عمان تدفع بقوة لوقف الحرب في اليمن: وزير الخارجية العماني يلتقي وفد الحوثيين لمناقشة المسار التفاوضي لخطة السلام

متابعات الأمة برس
2021-04-12 | منذ 4 أسبوع

مسقط - عقد وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البورسعيدي،الأحد 11-4-2021، إجتماعا خاصا مع وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المفاوض، في العاصمة العمانية مسقط، وذلك ضمن المساع الحثيثة لتقريب وجهات النظر من أجل التوصل للسلام المأمول في اليمن.

وقال محمد عبدالسلام ،كبير المفاوضين الحوثيين في تغريدة له على منصة تويتر، إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع السياسي في اليمن ومسار التفاوض والنقاش الجاري مع المجتمع الدولي حول خطة السلام والتوصل لتسوية سياسية.

وثمن المسؤول الحوثي الدور الكبير الذي تقوم به سلطنة عمان في دعم السلام والحد من المعاناة الإنسانية في اليمن.

وتعمل سلطنة عمان حاليا كوسيط بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا والحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، ضمن مساع حثيثة لتقريب وجهات النظر في سبيل التوصل لتسوية سياسية مرضية من أجل وقف الحرب المشتعلة في البلد منذ ستة أعوام.

وتعلق الأمم المتحدة والوسطاء الدوليون آمالاً عريضة على مسقط في إقناع الحوثيين بالموافقة على خطة للسلام كانت قد عرضتها المملكة العربية السعودية الشهر الماضي تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن تحت إشراف مراقبين من الأمم المتحدة.

وتتضمن الخطة السعودية التي أبدت الجماعة الحوثية تحفظات كبيرة عليها، أيضاً، فتح مطار صنعاء الدولي أمام رحلات جوية مباشرة لكنها محدودة الوجهات، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والسفن التجارية عبر ميناء الحديدة شريطة جمع الايرادات في حساب مشترك بالبنك المركزي لتسخيرها في عملية صرف رواتب الموظفين الحكوميين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي