نيس عاصمة السياحة في الريفييرا الفرنسية

2021-04-11 | منذ 1 شهر

ماغي شما

نيس، مدينة مثالية لقضاء العطلة في الريفييرا (الساحل) الفرنسية، وهي وجهة سياحية شهيرة منذ أواخر القرن الثامن عشر، تمتاز بمناخها المتوسط المعتدل وثقافتها الغنية وشواطئها الأخاذة وفنادقها. لطالما اجتذب جوّ المدينة والهندسة المعمارية الجذابة فيها والأسواق الملونة الفنانين إلى نيس، بما في ذلك التشكيليين ماتيس وشاجال، علماً أن هناك متاحف في نيس أكثر من أي مدينة فرنسية، باستثناء باريس. في الآتي، جولة على أهم الأماكن السياحية في نيس.

"بروميناد ديزانغليه"

يدين الممر الساحلي الذي يمتد على طول Baie des Anges بوجوده للسائحين البريطانيين، الذين روجوا لمدينة نيس كوجهة لقضاء العطلات، في أوائل القرن الثامن عشر. وعندما دفعت الظروف الاقتصادية الصعبة ببعض الأشخاص إلى القدوم إلى نيس بحثاً عن العمل، اقترح بعض الإنجليز الأثرياء دفع الأموال لإنشاء ممر على طول الشاطئ الصخري. اليوم، يعد المكان من أشهر المتنزهات الساحلية على البحر الأبيض المتوسط، حيث تصطف على جانبيه أشجار النخيل، بالإضافة إلى المقاهي الأنيقة والفنادق الفاخرة.

نيس القديمة

تمتد مدينة نيس القديمة من سفح Castle Hill إلى ساحة "بلاس ماسينا" الرئيسة في المدينة، وهي عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة التي تتخللها متنزهات واسعة. تبرز العمارات ذات الواجهات إيطالية الطابع، والأسقف من القرميد الأحمر، في المدينة القديمة. وفي حين أن العديد من المباني تحول إلى متاجر ومطاعم تلبي احتياجات السائحين، لا تزال المدينة القديمة موطناً للسكان المحليين أيضًا. إنها واحدة من أفضل المناطق لتذوق المعجنات في المنطقة والبيتزا على طراز نيس.

"برومونيد دي باليون"

Promenade du Paillon المفتتح أخيراً، هو طريق واسع، يمتد من "بروميناد ديزانغليه" إلى المسرح الوطني في نيس. صممه مهندس المناظر الطبيعية ميشيل بينا، حسب مسار نهر پايون، مع ملاعب للأطفال ومساحات خضراء وحدائق ومسبح عاكس ضخم مجهز بـ 128 نفاثًا ونافورة ترش الماء بنمط عشوائي.

النشاطات السياحية

يحلو استكشاف الساحل حول نيس على متن القارب. وفي هذا الإطار، تسمح الرحلات المتاحة بالتوقف للسباحة في مياه البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى الغوص.

تعدّ نيس واحدة من أجمل أماكن التسلق، لأنها تضمّ الحجر الجيري عالي الجودة. وفي الجزيرة، مجموعة منوعة من الطرق المناسبة للمتسلقين ذوي الخبرة والمبتدئين.

تجذب نيس راكبي الدراجات لأنها تضمّ عدداً من المسارات للدراجات، علماً أن اكتشاف المدينة على متن الدراجة يسمح برؤية معالمها بصورة مختلفة.

يعرف السائحون في نيس من هواة الصيد أن النشاط المحبب لهم متاح في أماكن عدة بالمدينة.

ينصح بركوب الخيل، النشاط المتوافر في المحميات الطبيعية والوديان وكروم العنب والمدن الجبلية والخط الساحلي الجميل للريفيرا الفرنسية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي