المنامة تختتم تمرينين عسكريين مع البحرية الأمريكية والدفاع الإماراتية

متابعات الأمة برس
2021-04-10 | منذ 1 شهر

أنهت القوات المسلحة البحرينية، تمرينا عسكريا مشتركا مع نظيرتها الأمريكية وآخر مع نظيرتها الإماراتية.

وقالت قوة دفاع البحرين في تغريدة على "تويتر" إنها اختتمت اليوم فعاليات تمرين "الدفاع المتوهج"، الذي أجرته مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية.

وشمل التمرين الذي بدأ مطلع أبريل/نيسان الجاري، العديد من التدريبات المشتركة، والتي روعي فيها التنوع، ومسايرتها للمستجدات، بحسب البيان.

كما تم استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة أثناء تنفيذ مجريات مراحل التمرين المختلفة، والتي اشتملت على الرماية بالذخيرة الحية، وعدد من التطبيقات الميدانية العسكرية والعمليات البحرية والمناورات المختلفة، وعمليات البحث والإنقاذ بأحدث التقنيات المتطورة.

ويهدف التمرين لرفع درجة الاستعداد والجاهزية القتالية، وتفعيل برامج وخطط التدريب المشترك، وتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات، والتدريب على التخطيط العملياتي المشترك.

 وفي السياق اختتم الحرس الملكي البحريني، التمرين المشترك "حماة الدار"، الذي أجرته مع القوات المسلحة الإماراتية.

وحضر  قائد الحرس الملكي، اللواء الركن الشيخ "ناصر بن حمد آل خليفة"، الفعاليات الختامية للتمرين الذي جرى بالذخيرة الحية.

وقالت قوة الدفاع البحرينية إن التمرين، الذي شاركت فيه قوات الحرس الملكي ووزارة الداخلية، يستهدف توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية القتالية لدى القوات المشاركة.

وتأتي هذه التمرينات لرفع جاهزية القوات البحرينية لمواجهة التحديات الأمنية المتصاعدة في المنطقة وتعزيز قدرتها على استخدام الأدوات المتطورة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي