لليوم الثالث... الهند تسجل رقماً قياسياً في إصابات «كورونا»

2021-04-09 | منذ 1 شهر

رجل يخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا ويظهر أمامه كثيرون ينتظرون أدوارهم في مدينة مومباي الهنديةنيودلهي- أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الجمعة 9-4-20201 أن الهند سجلت 131 ألفاً و968 حالة إصابة جديدة بـ«كوفيد-19»، في زيادة قياسية لليوم الثالث على التوالي، وفقاً لوكالة «رويترز». وارتفع عدد الوفيات 780 ليصل إلى 167 ألفا و642.

وبلغ مجموع حالات الإصابة بالفيروس في الهند 13.6 مليون، ما يجعلها ثالث أكثر دول العالم تضررا من الجائحة بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وأفادت تقارير بأن مناطق عدة في الهند تعاني من نقص في إمدادات اللقاحات، إذ عمدت مراكز تلقيح أمس (الخميس) إلى رد الأشخاص المؤهلين لتلقي اللقاح بسبب نقص الجرعات، مع ارتفاع نسبة الإصابات بأسرع معدل لها منذ بدء الجائحة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

واجتاحت موجة ثانية من فيروس «كورونا» الهند في الأسابيع الأخيرة لتسجل البلاد رقما قياسيا للإصابات، أكثر بعشر مرات من معدلات فبراير (شباط).

وتسعى الحكومة الهندية بشكل يائس لتجنب فرض إقفال جديد، لكن العديد من المناطق شددت إجراءاتها، ومن المقرر أن تدخل ولاية ماهاراشترا مركز التفشي الجديد للفيروس في الهند إغلاقا مشددا نهاية الأسبوع. وكانت ولاية تاميل نادو، أمس، أحدث ولاية تفرض إغلاقا تاما.

وغرد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعد تلقيه الجرعة الثانية أمس أن اللقاح «من بين السبل القليلة التي لدينا لدحر الفيروس»، داعيا الآخرين إلى حذو حذوه وأخذ اللقاح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي