الرياض تجدد دعمها لجهود إنهاء الأزمة في اليمن

متابعات الأمة برس
2021-04-08

جددت السعودية، دعمها لكل جهود إنهاء الأزمة في اليمن، ووقف الحرب المشتعلة منذ أكثر من 7 سنوات.

جاء ذلك، خلال استقبال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان"، الخميس، رئيس الوزراء اليمني "معين عبدالملك"، حيث بحث معه آفاق وأوجه التعاون بين البلدين.

كما استعرض الجانبان، مجهودات ومبادرات السعودية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن الشقيق، والانعكاس الإيجابي لتلك المبادرات على الشعب اليمني.

وأوضح نائب وزير الدفاع، أن الروابط الأخوية العميقة التي تربط بين حكومتي وشعبي السعودية واليمن "هي الأساس الذي تنطلق منه جميع مبادرات المملكة ومواقفها تجاه هذا البلد العزيز الجار".

من جانبه، ثمّن رئيس مجلس الوزراء اليمني لخادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، ما يوليانه من رعاية وعناية باليمن واليمنيين، مثمنًا ما قدمته وتقدمه المملكة عن طريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، من مشروعات تنموية تهدف إلى تحسين معيشة المواطن اليمني.

وأطلع "عبدالملك"، الأمير "خالد"، على وضع المشهد اليمني الراهن في مختلف جوانبه السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وما تبذله الحكومة منذ تشكيلها ومباشرة عملها في العاصمة المؤقتة عدن من جهود للتعامل مع التحديات القائمة؛ وبالأخص الاقتصادية والأمنية منها.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي