يُسبب تلفاً في الدماغ.. احذر من الإفراط في تناول هذه الفاكهة

متابعات الأمة برس
2021-04-07 | منذ 5 يوم

البطيخ من الفاكهة الصيفية اللذيذة والمنعشة في الوقت نفسه، إذ إنه يساعد على ترطيب الجسم، بالإضافة لمذاقه الحلو، ليس هذا فحسب، البطيخ له أيضأً العديد من الفوائد الصحية، ورغم ذلك فإن الإفراط في تناوله قد يتسبب في بعض المشكلات.

أضرار الإفراط في تناول البطيخ

  1. الإصابة بالإسهال.

البطيخ من الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف، ومع ذلك فإن تناوله بشكل مفرط، يؤدي إلى حدوث مشكلات كثيرة في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والانتفاخات والغازات.

  1. زيادة مستوى الجلوكوز في الدم.

إذا كنت مصاباً بداء السكري، فقد يؤدي التناول المفرط للبطيخ، إلى زيادة مستويات السكر في الدم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله يومياً.

  1. الإصابة بتسمم الماء.

تسمم الماء أو فرط الماء حالة يكون فيها الجسم به فائض من الماء، ما يؤدي إلى إذابة الصوديوم في الجسم، فتظهر أعراض التورم والإرهاق ومشكلات الكلى، وبما أن البطيخ يحتوي على نسبة ماء عالية، فإنه قد يتسبب في هذه الحالة، التي قد تتطور لتلف خلايا الدماغ.

  1. التعرض لمشكلات القلب والأوعية الدموية.

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والإفراط في تناوله يؤدي إلى ارتفاع نسبته في الجسم، ما قد يتسبب في مشكلات بالقلب والأوعية الدموية، كعدم انتظام ضربات القلب وضعف معدل النبض.

  1. الإصابة بالتهابات الكبد.

الإفراط في أكل البطيخ لمن يتناولون الكحوليات قد تكون له أضرار كبيرة على الكبد، ويؤدي إلى إصابته بالالتهاب، بسبب تفاعل مادة الليكوبين الموجودة في البطيخ مع الكحول، وهو ما يتسبب في الإصابة بالإجهاد التأكسدي، الذي له تأثير ضار على الكبد والصحة بشكل عام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي