كرونوغراف يحمل اسم الأصول أوريجينز

متابعات الأمة برس
2021-04-06 | منذ 4 يوم

كشفت مون بلان عن الساعة الجديدة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز ليميتد إيديشن 100 – Montblanc 1858 Monopusher Chronograph Origins Limited Edition 100"، وهي إعادة إصدار لساعة الكرونوغراف ذات الزر الضاغط الوحيد العسكرية الطابع بقطر 46 مم والتي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي.

وتتميّز ساعة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز" بهيكلٍ قُطرُه 46 مم مصنوعٍ من سبيكةٍ خاصة من البرونز وغطاء خلفي من الطراز العريق "Officer"، وميناء باللون الأسود مع عناصر بلون البيج، ويأتي الحزام المشغول من جلد التمساح بطرازه العريق حيث يكتسي اللون البنيّ المُدخّن.

 أُضيفَ غطاءٌ خلفي من طراز "Officer" إلى هيكل الساعة، كما كانت عليه ساعات الجيب التقليدية لحماية حركة الساعة، وازدان هذا الغطاء بنقوشٍ مميّزة على كلا وجهيه. على الوجه الخارجي للغطاء الخلفي "Officer" هناك نقش رأس الآلهة مينيرڤا، و يحمل الوجه الداخلي نقش الكلمات التالية "Ré-édition du chronographe militaire Minerva des années 1930 doté d’un calibre fait main dans la pure tradition horlogère suisse" التي تعني "إعادة إصدار ساعة كرونوغراف مينيرڤا العسكرية من ثلاثينيات القرن العشرين المُجهّزة بحركة مشغولة يدوياً وفقاً لتقاليد صناعة الساعات السويسرية".

تستخدم مون بلان تقنيةً مُبتكرةً للغاية لإبداع صورة الآلهة مينيرڤا على الوجه الخارجي للغطاء من طراز "Officer" مما يُضفي عليها انطباعاً ثلاثي الأبعاد وبالتالي عمقاً وواقعية وأصالة، كما لو أنها صورة فوتوغرافية.

في البداية تتم هيكلة المعدن أي التيتانيوم، مما يعني أن نقش الزخرفة سيتم باستخدام الليزر مع الأخذ بعين الاعتبار بروزات الرسم، ومن ثم التشطيب النهائي (لامع أو مُطفَأ) الذي يُجرى أيضاً باستخدام الليزر، وفي النهاية تأتي مرحلة التلوين. باستخدام تقنية الأكسدة باستعمال الليزر يتم الحصول على الألوان، وما يحدد اللون النهائي المرغوب هو مستوى الأكسدة.

عند فتح الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع على طراز "Officer" تتكشف جمالية حركة الساعة ذات الكرونوغراف بالزر الضاغط الوحيد المشغولة ضمن المصنع، كاليبر MB M16.29، وتظهر للعيان إعادة التركيب الهندسي الأصيلة لحركة الكرونوغراف من مينيرڤا والتي تعود إلى بدايات القرن العشرين.

وفي هذه الساعة يكتسب تنفيذ الحركة أهميةً خاصة فالصفيحة الأساسية والجسور فيها بَقِيَت كما هي، مصنوعة من سبيكة Maillechort الخام (التي يُطلق عليها أيضاً: الفضة الألمانية)، وهي مادةٌ تقليدية متطورة مُستخدَمة في حركات مينيرڤا في أوقاتٍ سابقة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي