دليل الرجل الشامل للأحذية: الألوان والموديلات التي تناسب مختلف الطلات

متابعات الأمة برس
2021-04-05 | منذ 1 أسبوع

تقييم أناقة الرجل يبدأ من الحذاء، واقع معروف ولا مفر منه. الأحذية لها تأثيرها الكبير على طلة الشخص وعلى الانطباع الذي يتركه. ولكن خلال السنوات الماضية القواعد المتعلقة بالأحذية لم تعد ثابتة كما كانت عليه الحال من قبل، فحالياً يمكن ارتداء حذاء أوكسفورد مع الجينز والحذاء الرياضي مع البدلة. وبما أن القواعد باتت فضفاضة فإن الأسس الثابتة تستند على الألوان. لون الحذاء يمكنه إما أن يجعل الطلة أفضل وأكثر أناقة أو أن يفسدها بشكل كلي.

تنسيق ألوان الطلة من أسهل المهام وأصعبها في الوقت عينه، فمن السهولة بمكان الالتزام بطلة اللون الواحد، كالأسود وتدرجات البني، ولكن هكذا طلات يمكنها أن تصبح روتينية ومملة بسرعة كبيرة.

لذلك ولتسهيل المهمة عليكم سنقدم لك دليلكم الخاص والشامل لتنسيق الحذاء مع مختلف الطلات.

أنواع الطلات ولون الحذاء

كل رجل عليه امتلاك حذاء باللون الأسود وذلك لأن اللون هذا يتماشى مع مختلف الألوان والطلات. وعليه ولاستغلال الواقع هذا الأفضل أن يكون الحذاء كلاسيكياً. الخيار الثاني الذي يجب أن يكون جزءاً من مجموعة أحذية الرجل هو اللون الحنطي ولكن عند اختيار اللون الحنطي يجب اختيار الموديلات الأقل كلاسيكية.

بشكل عام هناك خطوط عريضة لألوان الأحذية والطلات التي تتماشى معها:

-أحذية اللون الواحد تتناسب مع الطلات الذكية أكثر من الأحذية متعددة الألوان.

-الألوان الداكنة خيار أفضل للطلات الذكية من الألوان الفاتحة كما أنها متعددة الاستخدامات.

-الطلة الذكية ترتبط بالتفاصيل الخاصة بالحذاء وباللون أيضاً مثلاً حذاء ديربي أسود مناسب أكثر من الموديل نفسه باللون الحنطي، ولكن حذاء أوكسفورد بلون الشوكولاتة أكثر أناقة من الخيارين.

-الأحذية الرياضية والأحذية الذكية لا تتبعان القواعد نفسها: حذاء أوكسفورد باللون الأبيض خيار غريب ولكنه حذاء رياضي أبيض يمكنه أن يتماشى مع مختلف الألوان والطلات.

-لا أهمية للون الحذاء إن كانت الخدوش ظاهرة. يجب الإعتناء بالحذاء والحرص على تلميعه.

- الحذاء فاتح أو بلون قوي وبارز يحتاج إلى ملابس بألوان محايدة.

الحذاء الأسود

أحذية أوكسفورد السوداء أنيقة للغاية ولكنها لا تتماشى مع جميع أنماط الملابس فهي محصورة بالطلات الرسمية أو الذكية. هذه النوعية من الأحذية يمكن تشبيهها بالبلايزر السوداء، فهي رائعة وأنيقة مع ملابس رسمية ومريعة حين يتم اعتمادها مع الجينز.

الحذاء الأسود يجب أن يكون الخيار الأول للملابس الرسمية سواء كانت الملابس هذه للحفلات الرسمية أو لمكان العمل. الحذاء الأسود يتماشى أيضاً وبشكل مثالي مع الرمادي واللون الفحمي.

وخلافاً لما يظنه البعض، الأزرق يتماشى مع الأسود ولكن يفضل اختيار التدرجات الداكنة للأزرق في حال كان الخيار اعتماد اللون هذا مع حذاء باللون الأسود.

الطلات الكاجوال تتطلب عناية أكبر وذلك لأن السراويل الكاجوال تحتاج لمقاربة خاصة. في حال كان الخيار سروال تشينو مع حذاء أسود فحينها لون السروال يجب أن يكون بتدرجات البني وبموديل غير رسمي. 

حذاء الديربي أفضل من حذاء أوكسفورد للطلة الكاجوال وذلك لأنه أكبر حجماً وأقل رسمية ولهذا السبب الخيار نفسه مثالي للجينز.

في حال كان الخيار هو التشينو بألوان أخرى فيجب العودة إلى اللون الأسود ولكن بموديل مختلف وهو اللوفرز. وبطبيعة الحال الشورت والحذاء الأسود خيار سيئ بغض النظر عن نوعية الحذاء.ر



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي