خام برنت يتجه لـ 70 دولاراً مع تحسن توقعات طلب الطاقة الصيني

متابعات الأمة برس
2021-03-15 | منذ 4 أسبوع

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين 15 مارس 2021م ، ويتجه برنت نحو 70 دولاراً للبرميل، إذ تظهر بيانات تسارع التعافي الاقتصادي الصيني في بداية 2021، ما يدعم الطلب على الطاقة من أكبر مستورد للنفط في العالم.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو (آيار) 47 سنتاً، بما يعادل 0.7%، إلى 69.69 دولاراً للبرميل، في حين بلغ الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل (نيسان) 66.10 دولاراً للبرميل، بزيادة 49 سنتاً، أو 0.8%.

وأظهرت البيانات أن نمو الناتج الصناعي الصيني تسارع في يناير(كانون الثاني) وفبراير (شباط)، متجاوزاً التوقعات، في حين ارتفعت إنتاج مصافي التكرير 15% مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام.

وارتفعت الأسعار، بعد أن قالت مصادر في قطاع التكرير لرويترز يوم الجمعة إن السعودية أكبر مصدر للنفط خفضت إمدادات الخام تحميل أبريل (نيسان) لما لا يقل عن أربعة مشترين من شمال آسيا، بما يصل إلى 15%، بينما لبت المتطلبات الشهرية العادية لشركات تكرير هندية.

ويأتي خفض الإمدادات في الوقت الذي قررت فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها،  أوبك+، في وقت سابق من الشهر الجاري تمديد معظم تخفيضات إمداداتها في أبريل (نيسان).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي