الطائرات الأميركية "RQ-170" تعود إلى الواجهة بعد كتمان لسنوات

متابعات-الأمة برس
2021-03-13 | منذ 2 شهر

منذ نحو عشر سنوات، لم يأت ذكر "المسيرات الشبحية" على لسان أحد من مسؤولي الجيش الأميركي، لكن هذا الأسبوع شهد تطورا مختلفا.

وأفاد موقع "ذا درايف" أن الجناح 432 للقوات الجوية في قاعدة "كريش" بولاية نيفادا، كشف "بهدوء" عن طائرة "RQ-170" الشبحية المسيرة، في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

وكانت الولايات المتحدة قد كشفت عن الطائرة لأول مرة قبل عشر سنوات، عندما أقر مسؤولون أميركيون بوجود هذه الطائرة لديهم، ومنذ تلك اللحظة ظلت التفاصيل طي الكتمان.

و"RQ-170"، هير طائرة عسكرية من دون طيار، صنعتها شركة "لوكيهيد مارتن" الأميركية، وتستخدم هذه الطائرة للإطلاع والتجسس والقيام بقصف جوي مباشر لإصابة الأهداف.

وقد ظهرت هذه الطائرة في الخدمة، للمرة الأولى في عام 2007، وتستطيع الطيران على ارتفاع  50000 قدم، وقد شاركت في عملية قتل أسامة بن لادن في باكستان، عام 2011.

وكشف عن الطائرة ضمن معلومات أخرى تخص زيارة الجنرال، مارك كيلي والرقيب الرئيسي، ديفيد وايد، قائد قيادة القتال الجوي، إلى قاعدة "كريش".

وقال بيان للجناح 432 "إنه منذ زيارة كيلي في أكتوبر، بدأت الطائرة 'MQ-9 Reaper' التابعة للجناح 432، الطيران خارج رومانيا، كما نجح في نشر وإعادة نشر قوات 'RQ-170 Sentinel'".

وقال عقيد القوات الجوية وقائد الجناح 432، في بيان، "تظل مجموعة المهام الواسعة، التي يطلب من طائرات MQ-9 و RQ-170 تنفيذها، هي السمة المميزة لدينا، نحن لا نهاب من هذه المهام الصعبة، فنحن نظل على استعداد للقيام بها في جميع الظروف".

ولم توضح القوات الجوية مكان نشر طائرات 170-RQ، أو الوقت الذي تم نشرها فيه.

وأشار موقع "ذا درايف" إن عدد أسطول الطائرات المسيرات الشبحية غير معروف، لكن من المتوقع أن يكون عددها بين 20 و 30 مسيرة شبحية.

وإلى هذه اللحظة، لم يتم الإعلان إلأ عن دخول طائرتين من طراز RQ-170، للعمل في سربي الاستطلاع الـ 30 والـ 44، اللذين يتبعان الجناحات 432، و732.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي