أبوظبي تتبرع لفلسطين بـ40 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي

متابعات
2021-03-12 | منذ 9 شهر

تبرعت الإمارات لفلسطين بـ40 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا ليصل إجمالي جرعات اللقاح الروسي التي تلقتها فلسطين إلى 60 ألفا منذ فبراير/شباط الماضي 

وأعلن الناطق باسم "تيار الإصلاح الديمقراطي" في حركة "فتح"، "عماد محسن"، أن 40 ألف جرعة من اللقاح الروسي المضاد لكورونا قد وصلت إلى قطاع غزة بدعم من الإمارات، وبجهود قائد التيار "محمد دحلان".

وأفاد "محسن" بأن هذه الشحنة تحمل معها الأمل لإنقاذ حياة آلاف المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية في مواجهة وباء "كوفيد-19".

وصرح بأن 20 ألف جرعة ستوجه إلى مستحقيها عبر البروتوكولات التي تنفذها وزارة الصحة استجابة للمعايير والشروط التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه سيتم توجيه 20 ألف جرعة للضفة الغربية من أجل إسناد الطواقم الطبية والمرضى وكبار السن.

وأوضح أنه ستكون هناك كميات وشحنات أخرى من اللقاحات التي سيتم توريدها إلى غزة، مشيرا إلى أن هذه الشحنة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

ووجه الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي الشكر للإمارات على منحها اللقاح، وإلى مصر التي أوصلت هذه الشحنة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وفي وقت سابق من فبراير/ شباط الماضي، أعلن القيادي السابق في حركة فتح "محمد دحلان" عن إرسال دفعة أولى من لقاحات كورونا إلى قطاع غزة كهدية.

وتخطط السلطة الفلسطينية لتطعيم 20% من الفلسطينيين عبر برنامج "كوفاكس" الدولي للقاحات، لكن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الأربعاء أن شحنات "كوفاكس" المتوقعة في مارس/آذار، تأجلت حتى مايو/أيار.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي