أول فندق فضائي في العالم 2025

2021-03-02 | منذ 1 شهر

تشييد أول فندق فضائي في العالم بمدار أرضي منخفض عام 2025

مصطفى الزعبي

تعتزم شركة «أوربت أسمبلي كوربوريشن» الأمريكية، تشييد أول فندق فضائي في العالم بمدار أرضي منخفض عام 2025، وسيكون مجهزاً بمطاعم وسينما ومنتجع صحي وغرف تتسع لـ 400 شخص. ومن المتوقع أن يعمل فندق «فوياجر» بداية عام 2027، حيث سيستغرق بناؤه حوالي عامين.

وستتكون محطة «فوياجر كلاس» الفضائية من سلسلة حلقات، مع عدد من الوحدات المتصلة بأقصى الحلقات الخارجية، وستكون على شكل دائرة كبيرة لتوليد جاذبية اصطناعية، وستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر، وسيحتوي الفندق على سلسلة من الكبسولات متصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة للفندق ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لوكالات الفضاء مثل «ناسا» ووكالة الفضاء الأوروبية لأبحاث الفضاء.

ويمكن للوكالات الحكومية استخدام المحطة لإيواء وحدة العلوم الخاصة بها، أو كمركز تدريب لرواد الفضاء الذين يستعدون للذهاب إلى المريخ. ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل عن تكلفة بناء المحطة الفضائية، أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق.

وقالت الشركة إن تكلفة البناء أرخص بكثير من قبل، لا سيما مع صواريخ «سبيس إكس» القابلة لإعادة الاستخدام مثل«فالكون 9» و«ستارشيب»، حيث من المقرر أن يتم إطلاق الفندق عبر صاروخ «سبيس إكس».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي