مجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائبجريمةمشاهيرحوادث

طفل مصري يشارك في سباق رالي بسيارة صغيرة

2021-02-25 | منذ 2 شهر

طموح لنجومية مستقبليةالقاهرة - شارك الطفل المصري منصور طارق البالغ من العمر خمسة أعوام في سباق "رالي" للهواة أقيم في الصحراء على مشارف القاهرة آخر الأسبوع الماضي.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يجلس فيها منصور خلف عجلة القيادة مع والده، متسابق الراليات الدولية، فقد شارك منذ فترة في سباق أقيم بالجونة ويأمل في أن يصبح متسابق راليات محترفا عندما يكبر.

وأُقيم السباق، الذي استمر يوما واحدا، على جولتين إحداهما بسيارات الدفع الرباعي والأخرى تضم سيارات رالي معدلة، مما سمح بمشاركة متسابقين هواة بينهم منصور.

وجرى اختبار التوقيت بالنسبة إلى أكثر من 50 متسابقا وقدرتهم على تجاوز العقبات الرملية التي وضعت في مضمار السباق.

وأكمل الفائز بالمركز الأول السباق في دقيقة واحدة و48 ثانية، في حين أنجز منصور المهمة في ما يزيد قليلا على أربع دقائق، وكان يقود سيارة أطفال مفتوحة الجوانب في مضمار سباق يشمل حفرا وتلالا صغيرة بالصحراء.

وقال منصور وهو سعيد بعد السباق، بينما يشير إلى المقود بيديه، إنه قفز وأدار عجلة القيادة.

وأشار حسام الطوخي مسؤول متابعة التوقيت إلى أن السباق “يمثل فرصة أمام جيل 2021 حتى ينطلق في عمر صغير ويستفيد من خبرات عائلته والمدربين المتواجدين على ذمته، رياضة السيارات ليست فقط هواية وإنما هي مكسب بالنسبة إلى هذا الجيل ستظهر نتائجها في السنوات القادمة”.

وأكد طارق العريان والد منصور ومتسابق الراليات أن أولويته هي سلامة ابنه والتأكد من أن لديه المعدات المناسبة واستخدام سيارة صغيرة يسهل تشغيلها.

وأوضح العريان أن ابنه كان دائما متحمسا للسير على خطاه، فهو يواظب منذ صغره على مشاهدات كل فيديوهاته.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي