المغني القطري فهد الكبيسي يفوز بجائزة هوليود للموسيقى

2021-02-12 | منذ 3 أسبوع

المطرب القطري "فهد الكبيسي"حصل المطرب القطري "فهد الكبيسي"، على جائزة هوليود للموسيقى والإعلام كأفضل فنان عالمي، وذلك عن أغنية "ياما قلت لك" كلمات الشاعر الشيخ "حمد بن عبدالله بن أحمد آل ثاني"، وألحان "عبدالله المناعي".

وتأتي الجائزة في إطار هدف "الكبيسي" إيصال الموسيقى الخليجية والعربية إلى المستوى العالمي من خلال مشاركته في الحملة الفنية "أنا أقدم الموسيقى للعالم الغربي"، التي تهدف إلى تقديم الموسيقى العربية بألوانها المعروفة وآلاتها الشهيرة للعالم الغربي بدون المساس بهويتها الأصيلة.

وتعليقا على هذا الفوز، قال "الكبيسي"، إنه فخور بحصوله على هذه الجائزة كأفضل فنان عالمي لمسار عربي لسنة 2021، مشيرا إلى أن هذه الجائزة تعد واحدة من أهم الجوائز العالمية على مستوى الموسيقى، وفقا لـ"الجزيرة نت".

وأكد أن هذا التتويج ثمرة عمل جاد استمر على مدى 4 سنوات؛ أي منذ ترشيحه لجائزة "جرامي"، قائلا إنه استعد لهذه الجائزة العالمية، التي كان فيها التنافس كبيرا، وأنه اختار أن يتقدم لها بأغنية "ياما قلت لك"، التي أنتجها عام 2020.

ويرى "الكبيسي" أن جائزة هوليود للموسيقى والإعلام تعد إضافة كبيرة له، وتضاف إلى سيرته الذاتية ومشواره الفني، كونها واحدة من أكبر الجوائز العالمية في مجال الموسيقى، مشيرا إلى أنها تعطي أهمية كبيرة للموسيقى الخليجية والعربية.

وشدد على أن مشاركته في هذه الجائزة لم يكن هدفها الأول والأخير هو الفوز؛ لكن الهدف كان إيصال موسيقى الخليج إلى العالمية، موضحا أنه اختار التقدم للجائزة بأغنية "ياما قلت لك" كونها تنطبق على شروط المسابقة، التي من أهمها أن تكون الأغنية قد صدرت في 2020.

ووصف "الكبيسي"، هذه الأغنية في حواره مع "الجزيرة نت"، بأنها تعد محطة جديدة في حياته الفنية، قائلا: "هذه الأغنية تستحق هذا النجاح سواء فازت في الجائزة أم لم تفز"، مضيفا أنه يحاول في كل أغنية يعمل على إصدارها أن تستوفي كل الجهود من خلال اللحن الجيد والكلمات الجيدة والأداء.

وكان "الكبيسي" قد حصل على جائزة "جولدن بانثر أوارد" (golden Panther Award) كأفضل فنان خليجي، وهي جائزة دولية تمنح لأفضل المطربين، الذين تحقق ألبوماتهم نجاحا على مستوى المبيعات في العالم، وكان هناك عدد من الركائز التي تم على ضوئها اختياره لهذه الجائزة، كما أذيعت أغانيه بالإذاعات الأمريكية والكندية، واختير كراع في حفل تقديم "موسيقى عربية" ضمن فعاليات المؤتمر السنوي العالمي "مؤتمر صوت المحيط الهادئ" (Pacific Voice Conference)، فضلا عن ترشيحه لجوائز "جرامي".

وتقدم جائزة هوليود للموسيقى والإعلام من مؤسسة "هوليود للموسيقى"، وهي جهة فنية تكرم الموسيقى الأصلية بجميع أشكالها من الوسائط المرئية؛ بما في ذلك الأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو والإعلانات التجارية ومقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج الخاصة.

وتحتفل جوائز هوليود للموسيقى في الإعلام أيضا بالفنانين المستقلين والناشئين والشخصيات المؤثرة في عالم الموسيقى من جميع أنحاء العالم، على مساهماتهم الإبداعية والمبتكرة في هذا المجال.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي