كأس العالم لكرة اليد.. كيف تخطف الجزائر بطاقة التأهل؟

2021-01-22 | منذ 1 شهر

أصبح منتخب الجزائر في طريقه لوداع الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" بعد الخسارة أمام فرنسا (الأربعاء) 26-29. 

وكان المنتخب الجزائري تأهل إلى المجموعة الثالثة في الدور الرئيسي، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالدور التمهيدي، برصيد نقطتين من فوز وحيد خلال 3 مباريات، كان على حساب نظيره المغربي.

ومن نفس المجموعة تأهل مع منتخب الجزائر كل من البرتغال وأيسلندا، ويقضي نظام البطولة بألا تلتقي تلك المنتخبات مجددا في الدوري الرئيسي، على أن يحمل كل منها في ذلك الدور النقاط التي حققها أمام المتأهلين معه، مع استبعاد نقاطها أمام المتذيل.

 وبهذا تأهل منتخب الجزائر وجعبته خاوية من النقاط، بعد هزيمته أمام البرتغال وأيسلندا، وتحقيق فوزه الوحيد على منتخب المغرب رابع المجموعة، فيما وصل المنتخب البرتغالي بـ4 نقاط من الدور التمهيدي، مقابل نقطتين لنظيره الأيسلندي.

وزادت الأمور سوءا بالنسبة لمنتخب الجزائر بعد الخسارة أمام فرنسا في الدور الرئيسي، ليقبع في ذيل الترتيب بلا نقاط، وينتظر خوض مباراتين أمام النرويج وسويسرا.

 هل انتهى الأمل؟

تتصدر فرنسا المجموعة الثالثة في الدور الرئيسي برصيد 6 نقاط، يليها كل من البرتغال والنرويج بـ4 نقاط، ثم أيسلندا وسويسرا بنقطتين، وأخيرا الجزائر بلا نقاط، علما بأن المجموعة يتأهل منها أول فريقين فقط إلى ربع النهائي.

موضوع يهمك : أول بطولة لألعاب القوى في الجبال ستقام في تايلاند

وحتى في حالة فوز منتخب الجزائر في مباراتيه المقبلتين، أمام النرويج وسويسرا، وارتفاع رصيده إلى 4 نقاط، فإنه يتساوى مع نظيره البرتغالي حاليا، الذي سيتفوق عليه في المواجهات المباشرة، حتى لو خسر المباراتين المقبلتين ضد فرنسا وسويسرا.

وبهذا لا يملك منتخب الجزائر أي أمل في عبور الدور الرئيسي وصولا إلى ربع النهائي، حتى حال فوزه بفارق كبير في المباراتين المقبلتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي