التعامل باحترام أو الطرد : بايدن يحذر موظفي البيت الأبيض بحزم ويتوعد المقصرين

2021-01-21 | منذ 3 شهر

الرئيس الأميركي الجديد جو بايدنواشنطن - تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الأربعاء 20-1-2021 بإعادة التضامن إلى الحكومة الأميركية، محذراً موظفي البيت الأبيض الجدد من أنهم «سيُطردون على الفور» إذا لم يتعاموا باحترام أحدهم مع الآخر، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

ووجَّه الرئيس الأميركي السادس والأربعون هذا التهديد لحوالي ألف مساعد سياسي، خلال حفل افتراضي أُقيم في البيت الأبيض مساء أمس.

وحذر بايدن الموظفين قائلاً: «أنا لا أمزح عندما أقول ذلك... إذا كنت تعمل معي في أي وقت، وسمعت أنك تسيء لزميل آخر ولا تعامله باحترام، أعدك، سأطردك على الفور». وتابع: «لا استثناءات. يحق للجميع أن يُعاملوا بكرامة. لقد كان ذلك مفقوداً بشكل كبير في السنوات الأربع الماضية. سيقوم الناس بمراقبة ما إذا استعدنا النزاهة والكفاءة في هذه الحكومة أم لا. أحتاج مساعدتكم بشدة».

وسعى الرئيس الجديد إلى تذكير موظفيه الجدد بأنه يعتمد عليهم في المساعدة في «استعادة روح هذا البلد». وقال لموظفيه: «أنتم منخرطون في العمل، وتعملون مع أكثر حكومة لائقة في العالم. وعلينا استعادة روح هذا البلد. أعتمد عليكم جميعاً لتكونوا جزءاً من هذا التغيير».

وبدا أن بايدن يلمح إلى تقارير عن اقتتال داخلي متكرر بين كبار المساعدين والمستشارين في إدارة دونالد ترمب، خلال السنوات الأربع لسلفه في المنصب. وأوضح: «الشيء الوحيد الذي أتوقعه هو اعتماد الصدق واللياقة في الطريقة التي تتعاملون فيها بعضكم مع بعض».

وقال بايدن لمساعديه: «سأرتكب أخطاء. عندما أقوم بذلك، سأعترف بها وسأخبركم عنها. وأحتاج إلى مساعدتكم في تصحيحها. لن ننسحب، سوف نتحمل المسؤولية. هذا ما سنفعله جميعاً».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي