مفاجأة الـ16 عاماً.. ميسي كاد ينتقل لغريم برشلونة الأزلي

2021-01-20

في مفاجأة عمرها 16 عاما، تم الكشف عنها خلال الساعات الماضية، كاد ليونيل ميسي نجم برشلونة، قريباً من ارتداء قميص الغريم الأزلي لناديه.

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي كان يلعب لإسبانيول عام 2004، غريم البارسا الأزلي، كشف أن ميسي كان قريباً للغاية في تلك الفترة، من ارتداء قميص الغريم الكتالوني للبلوجرانا.

ليونيل ميسي أسطورة برشلونة وأفضل هدافيه خاض أول لقاء بقميص الفريق في لقاء ودي ضد بورتو البرتغالي في 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2003، قبل أن يلعب ضد إسبانيول أولى مبارياته الرسمية مع البلوجرانا في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2004.

بطولة خوان جامبير 2004، كان لها دور كبير في اتخاذ البارسا قراراً بالاعتماد على نجم فريق الرديف ليو، في البطولة التي توج بها برشلونة بالفوز 2-1 على ميلان الإيطالي.

 وقال بوكيتينو المدير افني الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ميسي كان في الـ17 من عمره، عندما كان قريباً للغاية من الانتقال لإسبانيول، الصفقة اقتربت من الحسم بالفعل، ولكنها لم تحدث".

 وعن سبب عدم إتمام الصفقة، قال: "في كرة القدم هناك دوماً مقولة 'لو'، ولكن في النهاية هناك الحقيقة، ما قدمه ميسي في كأس خوان جامبير جعل برشلونة يحتفظ به".

موضوع يهمك : محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب عربي حول العالم في 2020

ورفض بوكيتينو ربط ليونيل ميسي بالانتقال لباريس مع نهاية عقده في يونيو/حزيران المقبل، مؤكداً: "لا أريد الحديث عن ميسي الآن، بعد ذلك يتم تضخيم كل ما أقول".

 يذكر أن تقارير صحفية أكدت نية ميسي الرحيل عن برشلونة نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة 20 عاماً، بسبب رفضه لأسلوب عمل إدارة النادي في تجديد دماء الفريق وعدم وجود مشروع حقيقي، واستناداً إلى عدم تجديده عقده مع الفريق حتى الآن.

 وكان البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أقر للمرة الأولى بأن فريقه سيحارب من أجل ضم ليونيل ميسي، عندما تكون هناك إمكانية لذلك.

 وقال ليوناردو في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الأسبوع الماضي: "اللاعبون الكبار مثل ميسي دائما على قائمة سان جيرمان، بالطبع هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر أو حتى التفكير فيه".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي