منها منع فقر الدم .. فوائد صحية مذهلة لـ الفلفل الأخضر

2021-01-14 | منذ 1 شهر

يتوفر الفلفل الحلو على مدار العام، على الرغم من أنه أقل تكلفة خلال أشهر الصيف، وعلى الرغم من أن الفلفل الحلو يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، فإن كل فلفل حلو اللون له طعم فريد ومظهر غذائي، والفلفل الأخضر هو أحد أكثر أنواع الفلفل الحلو اللذيذ، ويميل إلى البقاء طازجًا لفترة أطول قليلاً من الفلفل الأحمر أو الأصفر.

الفوائد الصحية

الفلفل الأخضر من الخضروات الشعبية التي يجب الاحتفاظ بها في مطبخك لأنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن إضافتها إلى أي طبق مالح تقريبًا، وبصرف النظر عن تعدد استخداماتها، يمكن أن تقدم المركبات الموجودة في الفلفل الأخضر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية.

تحسين صحة العين

يمتلئ الفلفل الأخضر بمركب كيميائي يسمى اللوتين، ويعطي اللوتين أطعمة معينة – بما في ذلك الجزر والشمام والبيض – لونها الأصفر والبرتقالي المميز، واللوتين هو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تحسن صحة العين.

وعلى وجه التحديد، يساعد اللوتين على تقوية جزء العين الذي يتضرر غالبًا بسبب الضوء الأزرق، وقد يساعد الحصول على كمية كافية من اللوتين في نظامك الغذائي في منع حدوث التنكس البقعي وإعتام عدسة العين 

منع فقر الدم

فقر الدم هو حالة تنجم عن عدم وجود ما يكفي من الحديد في الدم، ويمكن أن يحد هذا من إنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة، والتي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وتشمل الأعراض الرئيسية لفقر الدم التعب والضعف.

موضوع يهمك : فوائد السبانخ الصحية

ولا يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من الحديد فحسب، بل إنه غني أيضًا بفيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد جسمك على امتصاص الحديد بكفاءة أكبر، وهذا المزيج يجعل الفلفل الأخضر غذاء خارق عندما يتعلق الأمر بمنع وعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد 

التغذية

في حين أن البرتقال قد يكون معروفًا بمحتواه العالي من فيتامين سي، فإن الفلفل الأخضر يحتوي في الواقع على ضعف كمية فيتامين سي بالوزن التي يحتويها البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى.

العناصر الغذائية لكل حصة

حصة نصف كوب من الفلفل الأخضر المفروم تحتوي على:

السعرات الحرارية: 15

الدهون: 0 جرام

الكوليسترول: 0 ملليغرام

صوديوم: 2 ملليجرام

الكربوهيدرات: 3 جرام

الألياف: 1 جرام

سكر: 2 جرام

البروتين: 1 جرام

أشياء يجب الانتباه إليها

الفلفل الأخضر آمن بالنسبة لمعظم الناس لتناول الطعام باعتدال، ومع ذلك، قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الفلفل الأخضر، وخاصةً الأشخاص الذين لديهم حساسية بالفعل من حبوب اللقاح، انتبه لعلامات رد فعل تحسسي، مثل ضيق التنفس أو تورم اللسان أو الحلق، واستدع الطبيب إذا لزم الأمر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي