بسبب تعصبها للبيض.. الخارجية الأمريكية تدرج الحركة الإمبريالية الروسية ضمن لائحة الإرهاب

وكالات
2021-01-03

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تصنيفها الحركة الإمبريالية الروسية وثلاثة من قادتها على لائحة الإرهاب، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تصنف فيها وزارة الخارجية مجموعة إرهابية متعصبة للعرق الأبيض.

وقالت الوزارة في بيان: "صنفت وزارة الخارجية الحركة الإمبريالية الروسية (RIM) وأعضاء قيادتها على أنهم إرهابيون عالميون محددون بشكل خاص، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تصنف فيها الوزارة مجموعة إرهابية متعصبة للعرق الأبيض".

وتابعت: "كما قال الرئيس ترامب ، بصوت واحد ، يجب على أمتنا أن تدين العنصرية والتعصب الأعمى وتفوق البيض، من خلال الإجراء، فإننا نضيف إلى ذلك الصوت السلطة القوية التي تمتلكها وزارة الخارجية لمواجهة الإرهابيين".

وأشارت إلى أن الحركة وقادتها ستانيسلاف أناتوليفيتش فوروبييف ، ودينيس فاليولوفيتش غارييف ، ونيكولاي نيكولايفيتش تروشالوف أصبحوا بموجب الأمر التنفيذي 13224، إرهابيين، كونهم ساهموا بتوفير التدريب على أعمال الإرهاب التي تهدد الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة وكونهم قادة مثل هذه المجموعة.

وبيّنت الوزارة أنها تسعى إلى حرمان هؤلاء الإرهابيين من الموارد التي يحتاجونها لتوفير التدريب لارتكاب الهجمات، من بين العواقب الأخرى ، تم حظر جميع ممتلكاتهم ومصالحهم الموجودة في الولايات المتحدة ، والتي تأتي فيما بعد داخل الولايات المتحدة ، أو فيما بعد تقع في حيازة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ، وتم حظر الأشخاص الأمريكيين عمومًا من الانخراط في أي معاملات معهم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي