هبوط غير متوقع للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

2020-12-30 | منذ 4 شهر

دفع الهبوط غير المتوقع لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أسعار الخام إلى الاتجاه الصاعد خلال التعاملات الصباحية لجلسة الأربعاء 30ديسمبر2020.

وصعدت أسعار خام برنت في التعاملات الفورية إلى 51.39 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ05:29 بتوقيت غرينتش، بارتفاع بلغ 0.43 بالمئة. وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 48.27 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 0.56 بالمئة.

وهبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي في حين سجلت مخزونات البنزين ونواتج التقطير انخفاضا على عكس التوقعات، وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي.

وأظهرت البيانات الصادرة، الثلاثاء، أن مخزونات الخام هبطت 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر إلى 492.9 مليون برميل، متجاوزة توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض قدره 2.6 مليون برميل.

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت بواقع 131 ألف برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 718 ألف برميل على النقيض من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.9 مليون برميل على عكس توقعات لزيادة قدرها 529 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي هبطت 204 آلاف برميل يوميا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي