في مقابلة له مع قناة "الميادين" اللبنانية

لم يستبعد اغتياله .. نصر الله : استهداف قادة حزب الله هدف إسرائيلي أمريكي سعودي مشترك

2020-12-27 | منذ 2 شهر

الأمين العام لحزب الله حسن نصراللهبيروت - الأمة برس - قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الأحد 27-12-2020، إن قادة حزب الله مستهدفون ليس فقط من قبل الإسرائيلي بل الأميركي أيضاً، مؤكداً أن "استهداف قادة حزب الله هدف إسرائيلي أميركي سعودي مشترك".

وفي مقابلة له مع قناة "الميادين" اللبنانية كشف نصرالله، استناداً إلى "معطيات" أن السعودية تحرّض على اغتياله منذ وقت طويل وبالحد الأدنى منذ الحرب على اليمن.

وقال: "معطياتنا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح خلال زيارته إلى واشنطن مسألة اغتيالي".. مضيفاً إن الأميركيين "وافقوا على طلب سعودي باغتيالي على أن تنفذه إسرائيل".

وبخصوص إدارة ترامب المنتهية ولايته قال نصر الله: إنه "مع شخصية من نوع الرئيس الأميركي دونالد ترامب فيها جنون العظمة وفي حالة غضب لا يمكن توقع شيء".. مضيفاً إن "كل ما قيل حتى الآن حول ما يمكن أن يقدم عليه ترامب في أيامه الأخيرة لا يزال قيد التحليلات.. يجب أن نتعامل مع الفترة المتبقية من ولاية ترامب بحذر وانتباه".

وفيما يخص اسرائيل أشار نصرالله إلى أنه "عندما تسمع الضجيج الإعلامي من الإسرائيليين فاعلم أنه ليس وراء ذلك أفعال حقيقية".

وعن زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي مارك ميلي، إلى "إسرائيل" قال نصرالله: إنها "مرتبطة بالإدارة الجديدة ومقاربتها للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".. مشدداً على أن ميلي جاء "بطلب من إدارة بايدن لتبديد القلق الإسرائيلي".

وأكد نصرالله أن كل ما يقال حول اغتيالات مبني على تحليلات منطقية ولكن ليس على معلومات حسية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي