ينتج 10 آلاف برميل يوميا .. اكتشاف نفطي جديد بالصحراء الغربية بمصر

2020-12-23 | منذ 2 شهر

االقاهرة-وكالات: أفصحت شركة "إينى" الإيطالية، الأربعاء 23ديسمبر2020، عن اكتشاف نفطي جديد في "امتياز مليحة" بالصحراء الغربية في مصر، ينتج 10 آلاف برميل يوميا.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الكشف الجديد تم تحقيقه من خلال حفر البئر الاستكشافية "أركاديا 9"، والمحفور في قاعدة جنوب أركاديا التي تقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب حقل أركاديا الرئيسي الذي يتم الإنتاج منه بالفعل.

وقد تم حفر البئر بالقرب من منشآت الإنتاج الحالية وهي مرتبطة بالفعل بالإنتاج ، بمعدل ثابت يبلغ 5500 برميل نفط يوميا، بحسب ما ذكرت الشركة.

ويضيف الاكتشاف الجديد 10 آلاف برميل من البترول يوميا إلى إجمالي إنتاج الشركة في الصحراء الغربية في مصر.

وأوضحت الشركة أنه  "بعد الاكتشاف، تم حفر بئرين للتطوير هما أركاديا 10 وأركاديا 11 على التوالي، وتشترك البئران مع بئر أركاديا 9 في نفس الاتصال بين الزيت والماء بالخزان المكتشف".

وتمتلك "إيني" من خلال شركتها الفرعية "أيوك" حصة 38 بالمئة في امتياز مليحة، بينما تمتلك شركة لاك أويل 12 بالمئة، والهيئة المصرية العامة للبترول 50 بالمئة.

وتتواجد "إيني" في مصر منذ عام 1954، وتعد المنتج الرئيسي في البلاد بمجال النفط والغاز، ويبلغ إنتاجها الحالي من الهيدروكربونات حوالي 320 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي