5 نصائح مفيدة لاختيار مجموعة مجوهراتكِ بعناية

متابعات الأمة برس
2020-12-22

قد تبدو فكرة شراء وتخزين كثير من العقود أو الأقراط فكرة مغرية جداً، ولكن تخزينها يؤدي في النهاية إلى فوضى متشابكة من القلائد والأساور والأقراط التي يصعب فكُّها وترتيبها وتنسيقها حتى مع الملابس. وبالتأكيد ستؤثر هذه الفوضى الناتجة عن تراكم كثير من المجوهرات لديكِ، في اختياراتكِ وستشعرين دائماً بالحيرة.

لذلك، فكِّري في مجموعة الإكسسوارات الخاصة بكِ على أنها الطريقة المثلى لجمع القطع المميزة التي تعبر عن شخصيتكِ، لذلك كوني انتقائية في خياراتكِ.

لمساعدتكِ، إليكِ بعض النصائح التي ستساعدكِ في ترتيب صندوق مجوهراتك والتخلص من القطع التي لا تناسبكِ وتسبب لك الفوضى دون التخلي عن القطع المميزة والعملية التي تدوم حقاً.


1. الأولوية للمجوهرات اليومية
أول شيئين تجب مراعاتهما عند اختياركِ ما يجب الاحتفاظ به من المجوهرات هما: تحديد نوع القطع المفضلة لديكِ، وكذلك عدد القطع التي ستتألف منها مجموعتك الخاصة. اختيار الضروريات واختيار قطعك المفضلة عملية شخصية للغاية، وإن كانت صعبة.

كيف يتم ذلك؟ حاوِلي الاحتفاظ بالأساسيات والقطع التي عادة تلبسينها كثيراً مع عديد من ملابسكِ أو القطع القديمة التي تجمل ذكر معينة وتحبين أن تتزيني بها عادةً. أي قطعة ترتدينها كل يوم تقريباً، عليك الاحتفاظ بها. ولكن، ماذا لو كنتِ قد بدأت للتو في بناء مجموعة مجوهرات لأول مرة؟


جرِّبي أن تبدئي بشراء بعض الأقراط اليومية. بدلاً من شراء أول شيء لامع ترينه، ضعي في اعتبارك اختيار بعض القطع الرئيسية المناسبة للاستخدام اليومي مثل الأقراط المدورة التي تناسب أغلب الملابس والمناسبات.

إذا لم تكن الأقراط من اختصاصكِ، فيمكنك التفكير في شراء الخواتم البسيطة التي تتناسب مع ذوقكِ الشخصي.

2. فكِّري جيداً قبل أن تشتري
كما هو الحال مع شراء الملابس وأغراض البقالة، فإن اختيار مكان إنفاق المال الذي كسبته بشق الأنفس، عند التسوق لشراء المجوهرات قد يمثل تحدياً. مع وجود عديد من الخيارات والمتاجر للاختيار من بينها، حاوِلي الشراء من العلامات التجارية التي تثقين بها وتعرفين أنَّ قطعها تدوم ولا تتآكل بسهولة. والأهم اختاري القطع التي تصلح لكل زمان ويمكنك ارتداؤها دائماً.

قبل شراء أي قطعة اسألي نفسكِ هل هي بسيطة ومثيرة وخالدة، وإذا كانت كذلك فهي تستحق أن تضيفيها لمجموعتكِ.


3. اختاري الكلاسيكيات
إن اختيارك قطعة مصنوعة من ذهب عيار 14 سوف يمكِّنك من ارتدائها على مر السنين دون أن تفقد بريقها. القلائد أو الخواتم المزخرفة بلوحة الاسم، على سبيل المثال، عنصر مرح وكلاسيكي في مجموعتكِ. تشمل القطع الرئيسية الكلاسيكية سلسلة ذهبية وأطواقاً ذهبية وأي شيء مرصع باللآلئ.


4. فكِّري في ميزانيتك
لا تجعلي شراء المجوهرات أبداً عملية متهورة. إذا كان هناك شيء أحببتِه حقاً وتعلمين أنكِ تريدين الاستثمار فيه، فبإمكانكِ التفكير بضعة أيام قبل أن تشتريه.

في الحقيقة، لا تحتاج القطع سعراً مرتفعاً لتكون كلاسيكية، فالخيارات المذهلة متاحة بالفعل بأي ميزانية.


5. قومي بجرد سنوي
إذا لم تعودي قادرة على تذكُّر عدد القطع الموجودة لديكِ بالضبط، فقد حان الوقت للقيام بالتنظيف السنوي الذي هو أفضل طريقة لمعرفة ما لديك بالفعل وما تودين التخلص منه أو الاحتفاظ به.

للقيام بالجرد السنوي لمجوهراتكِ، ضعي كل ما لديك أمامك وفكِّري في حالته، هل القطعة بحالة جيدة أم لا. ثم فكِّري في قيمتها العاطفية بالنسبة لكِ وآخر مرة ارتديتِها فيها، واسألي نفسكِ ما إذا كانت لديك مساحة للاحتفاظ بها وأجيبي عن هذا السؤال بصدق.


إن المراجعة الدورية لمجموعتكِ تساعدك على التخلص من القطع التي لم تعد تناسبكِ، وربما تُذكِّركِ بقطعة أخرى قد نسيتها. من الطرق الجيدة التي تساعدكِ على اتخاذ القرار أن تسألي نفسك متى كانت آخر مرة ارتديتِها وهل لها أي قيمة بالنسبة لك.

ما عليكِ سوى اتباع القواعد نفسها مع الإكسسوارات كما تفعلين مع ملابسك: إذا لم ترتدي شيئاً في غضون بضعة أشهر، فمن المحتمل أن لا ترتديه مطلقاً، لذلك من الأفضل أن تتخلصي منه.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي