"حلوة الدنيا سكر" 9 حكايات مختلفة لبطلة واحدة

العرب
2020-12-19 | منذ 2 شهر

كوميديا اجتماعية مصرية بأكثر من حكاية

القاهرة – بعد النجاح الذي حقّقه مسلسل “إلاّ أنا”، و”نصيبي وقسمتك”، تخوض الفنانة المصرية هنا الزاهد، تجربة الأعمال الدرامية ذات الحلقات المنفصلة المتصلة عبر مسلسل “حلوة الدنيا سكر”، ليكون بمثابة أول بطولة مطلقة لها في الدراما التلفزيونية.

وانتهت الزاهد، فعليا، من تصوير مشاهد المسلسل الذي تظهر فيه بشخصيات مختلفة، وينتمي لنوعية الأعمال ذات 45 حلقة، ومن المقرّر عرضه مطلع العام القادم 2021.

وتدور فكرة المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، وهو عبارة عن تسع قصص مختلفة، كل قصة تعرض في خمس حلقات متصلة، ولكل قصة فريق عمل مختلف مع وجود الفنانة المصرية الشابة في جميع القصص بأحداث المسلسل. وفكرة المشروع ترجع للكاتب يسري الفخراني، وهو عن سيناريو لثمانية مؤلفين ضمن ورشة كتابة، هم: إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا، أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب، ومن إخراج خالد الحلفاوي وإنتاج مشترك بين شركة “سينرجي” والمنتج كريم أبوذكري.

والمسلسلات المنفصلة المتصلة ليست فكرة جديدة على الدراما المصرية، حيث انتشرت في ستينات وسبعينات القرن الماضي، وهي عبارة عن مسلسلات مكوّنة من حلقات منفصلة، تضم الحلقات حكايات تختلف عن بعضها البعض في مسلسل واحد، ويمكن طرحها خلال جميع مواسم السنة، وليس شهر رمضان فقط، كما أنها لا تحتاج إلى تكلفة إنتاجية كبيرة.

وعن ذلك تقول الزاهد “الاتجاه الدرامي المُنفصل مفيد للمُشاهد، خاصة فئة الشباب، حيث يمكنّها من متابعة حلاقاته بشكل غير منتظم وسط الانشغالات الحياتية اليومية، ولها أن تختار القصة التي تتوافق مع ذائقتها”.

هنا الزاهد تجسّد تسع شخصيات مختلفة، لكل شخصية قصة منفصلة تعرض في خمس حلقات متصلة

وكشفت الفنانة المصرية الشابة عن تفاصيل المسلسل، وقالت إنها ستجسّد تسع شخصيات دفعة واحدة، وأن كل شخصية ستقدّمها تعدّ في حد ذاتها امتحانا لها ولمواهبها التمثيلية، حيث لن تشبه أي منها الأخرى، مؤكّدة “هي شخصيات مختلفة تماما عمّا سبق أن قدّمته من قبل في أعمالي الفنية، وسأطل من خلال المسلسل بأسلوب جديد سيفاجئ الجمهور”.

وأوضحت أن التحضير للشخصية، أو بعبارة أدق للشخصيات التي ستجسّدها في العمل، كأول بطولة مطلقة لها “ليس سهلا ويحتاج إلى جهد كبير”، مشيرة إلى أنها دائما تسعى إلى التمرّد على أدوارها بتقديم شخصيات على النقيض منها كي لا تكرّر نفسها.

وأضافت أن هناك عوامل كثيرة جذبتها لشخصياتها في المسلسل، وخاصة أن هناك مشاعر وتفاصيل كثيرة موجودة بالدور الخاص بكل شخصية تجسّدها في كل حكاية من الحكايات التسع، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى سيلاحظها الجمهور خلال عرض حلقات العمل.

ويخوض البطولة أمام هنا الزاهد مجموعة من الفنانين في كل قصة درامية منفصلة، ويعدّ أبرزهم محمد كيلاني الذي يقدّم أمام البطلة حكايتين من حكايات المسلسل، واحدة منها تحت عنوان “9 خطوات لقلب الرجل”، فيما يقدّم محمود عبدالمغني حكاية أخرى، ويقدّم ميدو عادل حكاية من الحكايات، ومحمد الشرنوبي حكاية ضمن الأحداث، والعديد من النجوم الآخرين.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من الفنانين أبرزهم حنان سليمان، جيلان علاء، ياسمين رحمي، ليلى عزالعرب وبسنت النبراوي، فيما يظهر الفنان أحمد فهمي، زوج هنا الزايد، كضيف شرف في حلقة واحدة فقط، كما ستشارك فرح الزاهد شقيقة هنا في إحدى حلقات المسلسل، في أول ظهور تلفزيوني لها.

و”حلوة الدنيا سكر” هو التعاون الأول بين شركة “سينرجي” والمنتج المصري كريم أبوذكري الذي حقّق قبل عامين نجاحا كبيرا من خلال نسب مشاهدة عالية عبر إنتاجه لمسلسل “الوصية” الذي قام ببطولته أكرم حسني وأحمد أمين وريم مصطفى. وهو يعوّل كعادته في المسلسل الجديد على أحد الوجوه التمثيلية الشابة ليمنحها دور البطولة المطلقة.

وخاضت الزاهد تجربة البطولة السينمائية الأولى لها من خلال الفيلم الرومانسي “قصة حب”، والذي حقق إيرادات تعدت 12 مليون جنيه (حوالي 770 ألف دولار أميركي) في العام 2019.

كما نال الفيلم إشادات واسعة من الجمهور، خاصة مع عرضه في التلفزيون في عيد الحب الماضي، لأنه يحتوي على قصة حب مختلفة، فضلا عن الانسجام الحاصل بين بطلي العمل أحمد حاتم وهنا الزاهد.

وتدور أحداث العمل حول المهندس يوسف، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث للبطل (جسّد الدور أحمد حاتم) يفقده بصره، وبالصدفة يلتقي في أحد الأيام بالفتاة جميلة (هنا الزاهد) التي تهتم به وترعاه وفي ما بعد تتعلق به، لكنهما سيتعرضان لاختبار صعب، حتى يثبت كل منهما حبه للآخر.

وبعد عام عاد الثنائي إلى التعاون مجددا عبر الفيلم الكوميدي “الغسالة” للمخرج عصام عبدالحميد وسيناريو عادل صليب، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي خيالي حول غسالة متطوّرة يمكن من خلالها السفر عبر الزمن، ممّا يتسبّب في العديد من الصراعات والمفارقات بين مستخدميها في رحلاتهم. وهو من بطولة محمود حميدة ومحمد سلّام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبوليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت ومحمود الليثي وعلي الطيب وشيرين رضا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي